|   21 يوليو 2024م
السابقالتالي


معرض اليوم العالمي للصحة النفسية بمدرسة أمطي معرض اليوم العالمي للصحة النفسية بمدرسة إزكي معرض اليوم العالمي للصحة النفسية بمدرسة أمطي

من منطلق نشر الوعي بالصحة النفسية قامت جماعة الإرشاد الطلابي بجامعة نزوى بزيارة لمدرسة إمطي للتعليم الأساسي بولاية إزكي، وذلك تزامنا مع احتفال المدرسة باليوم العالمي للصحة النفسية، حيث استهدفت هذه الفعالية كلتا الفئتين المعلمات والطالبات ولاقت استحسانا وتفاعلا كبيراً بمناقشة عدة أركان مختلفة وهي: ركن الاستشارات النفسية، و ركن الإيماءات ولغة الجسد، ركن الأطعمة التي تقلل من مستويات التوتر والاكتئاب، وركن تحليل الشخصيات.

وقد تناول ركن الاستشارات النفسية المشاكل التي تتعرض لها الطالبات وكيفية حلها والتغلب على المشكلات الدراسية والاجتماعية وضرورة المحافظة على الصحة النفسية الجيدة حتى يتمتع الفرد بصحة جسدية جيدة . أما ركن الإيماءات ولغة الجسد إلى لغة الجسد وكيف بالإمكان فهم الآخرين من خلاله وعلى سبيل التحصيل كيف بإمكان المعلم فهم طلبته من خلال إيماءاتهم وذلك ما يساعد في خلق شبكة حوارية سهلة بين الطالب والمعلم لإيصال المعلومة على أفضل وجه.

أما ركن تحليل الشخصيات فقد تناول أهم السمات الشكلية التي يمكن تحليل الشخص من خلالها، وعن ركن الأطعمة التي تقلل من الاكتئاب والتوتر فقد تم عرض بعض الأطعمة وفوائدها وتجنب التوتر وتبعد القلق عن أصحابها.