|   02 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من الورشة جانب من الورشة جانب من الورشة جانب من الورشة

انطلاقاً من مبدأ الشراكة بين مختلف الجهات (الحكومية والخاصة) وجامعة نزوى في تطوير وتنمية الموارد البشرية، وتعزيزاً لهذه الشراكة والتعاون المثمر؛ استضافت الجامعة ممثلة بمركز خدمة المجتمع ورشة تدريبية بعنوان "الأفكار النيّرة" في مجال ريادة الأعمال وذلك في الفترة (26-27 يونيو 2018م) ، بقاعة المشارق.

جاءت الورشة التدريبية من تنظيم الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" بالتعاون مع شركة شل للتنمية "برنامج انطلاقة"، واستهدفت عدداً من رواد ورائدات الأعمال بمحافظات الداخلية والشرقية والظاهرة، وقدمها الفاضل إسحاق بن هلال الشرياني، الرئيس التنفيذي لمركز الطموح الشامخ .

وهدفت هذه الورشة  إلى تعميق ثقافة ريادة الأعمال ومعرفة المفاهيم العامة في ريادة الأعمال، والتعرف على المهارات الأساسية التي تساهم في نجاح رواد الأعمال وتزويدهم بطرق التواصل الفعال مع الآخرين، وتبادل التجارب والآراء بين المشاركين للاستفادة من خبراتهم ومشاريعهم، كما هدفت الورشة إلى تمكين المشاركين بمهارات تطوير الذات وتطبيق كل ذلك إلى سلوكيات وأفكار تجارية ريادية.

وقد اشتملت الورشة خلال اليومين على عدة محاور منها: ريادة الأعمال(التعريف والمزايا والأهمية والعوامل الداعمة)، ورائد الأعمال(التعريف والسمات والتحديات وقصص النجاح)، وفكرة المشروع الريادي ( التعريف والأفكار الريادية والمصادر والأساليب والتقييم)، وأخيراً ابتكار نموذج العمل التجاري وأسس تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة التدريبية لرواد الأعمال تعقد متزامنة في أربع محافظات هي: مسقط والباطنة شمال والداخلية وظفار، وسوف تعقد ورش أخرى في الأيام القادمة لاستكمال بقية محاور ومواضيع ريادة الأعمال.