|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من مشاركة طلاب الجامعة في البرنامج

قامت جماعة الابتكار والنادي العلمي بزيارة مصنع الابتكار بواحة المعرفة في مسقط لحضور ورشة للبرنامج الاستثماري "تكوين" وهو أحد البرامج الاستثمارية التابعة للصندوق العماني للتكنولوجيا- بـ (واحة المعرفة-مسقط) ، وذلك تحت عنوان : "استثمر بأفكارك التقنية و حولها إلى واقع"، حيث دارت الورشة حول  الخدمات التي يقدمها البرنامج للشركات، وأهمية الاستثمار في الوقت الحالي. وخلال فترة زمنية يتم اختيار عشر شركات صغيرة وفي الأغلب ما تكون في مجال ال software  و مساعدتها في النهوض واستثمارها بطرق سليمة حيث يتم النظر في مدى إمكانية أصحاب الشركة ورغبتهم في الاستثمار، ثم خلال ثلاثة أشهر تعمل الشركات المختارة على تجهيز الأعمال لخوض مجال الاستثمار، بالإضافة إلى أن "تكوين" يكون لها جزء من الأسهم في كل شركة تنضم إليهم.

 وفي ختام الزيارة تم طرح بعض الآراء والمقترحات ومنها إمكانية مشاركة الطلاب في مثل هـذا البرنامج بالإضافة إلى طرح مجموعة من الأسئلة.

يذكر أن الصندوق العُماني للتكنولوجيا يعد صندوقا متخصصا في الاستثمار بالمؤسسات الناشئة والأفكار الإبداعية المبتكرة في قطاع تقنية المعلومات في السلطنة، وتندرج تحت إدارته ثلاثة برامج استثمارية وهي البرنامج الاستثماري تكوين، والبرنامج الاستثماري مسرعة الوادي مسرعات الأعمال، والبرنامج الاستثماري جسور.