|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


المعسكر المعسكر ٢ المعسكر ١

نفذت عشائر الجوالة والجوالات معسكر برنامج اليوم الكامل تحت شعار "الخدمة العامة" داخل الجامعة.

وقد بدأ طابور الصباح بمربع ناقص ضلع لتأدية صفا والانتباه والدوران جهة اليمين واليسار، ثم تأدية مراسم رفع العلم، وقد توالى برنامج إذاعة الصباح بالقرآن الكريم ثم الحديث الشريف واختتم البرنامج بكلمة القائد رحب فيها بالجمع السعيد من الجوالة والجوالات وشكرهم على تعاونهم المستمر. وبعدها أطلق الجوالة بعض الصيحات ثم انصرف الطابور بواسطة رؤساء الرهوط إلى قاعة المحاضرات لشرح منهجِ الجوالة و الجوَّالات بمعرفة الرائد الأكبر أشرف الزمان عُثمان غنيٰ حيث تحدَّث عن أهم المعلومات التي ينبغي على الجوَّال والجوالة معرفتها والالتزام بها من أجل أن يكون قيادي وقياديا صالحا.

وعقب الانتهاء من المحاضرة اتجه الجوالة والجوالات للألعاب الكشفية بالمسرح المفتوح، ثُم توجهت الجميع إلى الصالة الرياضية، لاستكمال البرنامج والتأكيد على العقد والربطات بشكل عملي بحيث يمكن التأكد بأن الجميع يُجيد فن العقد والربطات، وترديد بعض الأناشيد الوطنية لغرس حب الوطن في نفوس العشائر كما ردده بعض الصيحات الكشفية لحفظها.

وشمل اليوم كذلك محاضرة للقائد والمشرف محمد فريد محروس حول مهارات القيادة وصفات القائد، وفتح باب الحوار للحديث عن القيادة والقائد وماهي صفات القائد الناجح وماهي القيادة الإدارية الناجحة. بعدها بدأت الألعاب الترفيهية ثم توجهت العشيرتين إلى الخدمة العامة بمركز التميز الطلابي في حملة تنظيف وترتيب المكان وقد كانوا يداً واحدة، كما ذهبت حملة النظافة لتجول في أنحاء الجامعة لتلتقط الأوراق والقنينات الفارغة من المياه الملقاة على الأرض وبعد الانتهاء من الخدمة العامة استعدت العشيرتين لتجهيز مكان حفل السمر وتجهيز مكان ايقاد النار وبدأت حفلة بافتتاح القائد وإيقاد النار ثم بدء التسامر بمتابعة الفقرات القرآن الكريم وتمثيلية صامتة صيحة كشفية وبعض الأسئلة والإجابة عليها ثم صيحة كشفية، واختتم اليوم بترديد القانون والوعد.