|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


 001eq 003eq

نظم معهد التأسيس يوم الاثنين الماضي الموافق(8/5/2018م) يوما ثقافيا لطلاب المعهد وأساتذته، رعاه الأستاذ سعود بن مذخور الجفيلي –نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية- حيث بدأ حفل الافتتاح بآي من الذكر الحكيم، تبعته كلمة ألقاها الدكتور أحمد بن حمد الرحبي –مدير المعهد- أشار فيها إلى أن المعهد ينظم هذا الحدث كل عام من أجل بناء مفهوم التعايش الفعال بين الثقافات المختلفة المتواجدة في الجامعة لا سيما أن المعهد يضم مجموعة من الأساتذة من جنسيات مختلفة، وكذلك من أجل التعارف والتعرف على ثقافات الدول المختلفة وعاداتها وتقاليدها وأهم ما يميزها، ويتيح هذا اليوم للطالب أن يسافر بوجدانه إلى تلك الدول من خلال الفعاليات المختلفة التي نظمها الأساتذة للطلاب والتي تكشف عن الكثير من الأسرار التي تميز كل دولة عن أخرى. كما أشار الرحبي إلى برنامج اليوم والمعرض المصاحب له، واختتم حديثه بشكر الجهات المنظمة والمشاركون في اليوم.

005eq 009eq 0011eq 0012eq

بعد ذلك قدم فيلما عن معهد التأسيس والأنشطة التي ينظمها والأيام الثقافية التي أقامها خلال الأعوام الماضية، إلى جانب عرض صور للبلدان التي جاء منها أساتذة المعهد وأشهر معالمها وآثارها. وعزف أحد أساتذة المعهد على الجيتار وغنى آخر مع طلابه، ثم قدم عرضا لفن الدفاع عن النفس "الكراتيه" وقدمت المدرسة الهندية والباكستانية بنزوى مجموعة من الرقصات الشعبية التي تتميز بها كلا من الهند وباكستان.

0014eq 0016eq 0017eq 0018eq

واختتم حفل افتتاح اليوم بتوجه راعي الحفل والحضور إلى افتتاح المعرض المصاحب والذي شمل أركانا متنوعة ضمت ثقافات بلدان مختلفة مثل كندا واسكوتلندا وبريطانيا والهند وباكستان وإيران وتركيا وغيرها، شاملة مجموعة من الأطعمة والملابس التقليدية لتلك البلدان إلى جانب بعض الصور للمعالم والآثار والتاريخ الذي تتميز به.