|   02 يوليو 2024م
السابقالتالي


الطلاب المبتعثين إلى إيطاليا

سهام المعمرية:

ابتعثت جامعة نزوى ممثلة بمكتب العلاقات الخارجية أربعة من خريجي الجامعة للمشاركة في برنامج تدريبي تحت مسمى Switch Point Program  بجامعة أنكونا بالجمهورية الإيطالية، حيث غادر المشاركون يوم أمس الثلاثاء الموافق 10 إبريل 2018 من مطار مسقط الدولي متوجهين إلى جمهورية إيطاليا.

وتأتي المشاركة ضمن للاتفاقية الموقعة بين جامعة نزوى وجامعة أنكونا الإيطالية والتي تهدف إلى تعزيز التبادل الطلابي في المجال العلمي والبحثي.

ويهدف برنامجSwitch Point Program  إلى تعريف المشاركين بالأسواق العالمية والأعمال التجارية الدولية من خلال العمل في مشاريع تجارية حقيقية تتبناها شركات إيطالية تتطلع للتوسع على نطاق عالمي، ويعد البرنامج فرصة  لتبادل الأفكار من خلال إشراك الطالب في العمل مع فريق من طلبة دوليين وتقديم حلول استشارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تنوي الظهور في الأسواق العالمية خلال فترة البرنامج والتي تستمر مدة ستة أسابيع، بالإضافة إلى أنه فرصة أيضا للشباب الذين يتطلعون لإنشاء مشاريع تجارية بعد التخرج، والذين يرغبون في التعرف على السوق الإيطالي والأسواق العالمية علاوة على التعريف بالسوق العماني والفرص الاستثمارية فيه. وسيلتقي في البرنامج مشاركون من مختلف أنحاء العالم وسيحصلون على فرصة تدريب عملية في مجال ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الصغيرة وهو فرصة أيضا للطلبة لإثراء سيرتهم الذاتية بهذه التجربة.

وفي نهاية البرنامج، سيقوم المشاركون بتقديم عرض يتضمن النتائج الرئيسية للشركات، وتقرير مفصل يحتوي على تحاليل أولية وتوصيات استراتيجية للشركات.