|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من فعاليات معهد الضاد جانب من فعاليات معهد الضاد جانب من فعاليات معهد الضاد جانب من فعاليات معهد الضاد

خليل الحضرمي:

تحت شعار "ثقافتنا  تعايش وسلام" احتفل معهد الضاد لتعليم العربية للناطقين بغيرها  بافتتاح برنامجه الثالث للعام الأكاديمي 2018 والذي جاء مصاحبا لفعاليات الموسم الثقافي الرابع عشر بالجامعة، وكان ذلك تحت رعاية الدكتور غسان بن حسن الشاطر- عميد كلية العلوم والآداب، ومدير معهد الضاد لتعليم العربية للناطقين بغيرها- وبحضور بعض من المسؤولين بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة والهيئة الأكاديمية والإدارية وطلاب الجامعة.

وقد تنوعت اللوحات التي جسدت فرحة الطلبة والأكاديميين والحضور بالحفل الذي اشتمل على عروض مرئية وأغاني بلغات مختلفة وقصائد شعرية ومسرحية كلها شكلت لوحة فنية متكاملة في حب تعليم اللغة العربية والوطن، فعبر كل منهم عنها بطريقته الخاصة.

بدأ الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم، تبعته كلمة مدير معهد تحدث فيها عن رؤية ورسالة المعهد والأهداف التي أنشئ من أجلها، ثم أشار إلى الأعداد التي استقطبها المعهد خلال سنواته الماضية، وعدد طلاب هذا العام، وأهم البرامج التي يقدمها المعهد لهم.

بعد ذلك شارك طلاب معهد الضاد بفقرات متنوعة أثارت من خلالها إعجاب الحضور؛ حيث شارك الطالب فيليب والذي كان أحد المشاركين البارزين في الحفل بوصلة غنائية أطرب خلالها الحضور، كما شاركت كل من الطالبات سوسن وصوفيا بمسرحية كوميدية هدفت إلى توضيح أهمية  دور الشريك اللغوي والتي أثرت من خلالها أثرت تفاعل الحضور، كما قام بعض الطلاب بطرح مجموعة من الأسئلة الثقافية المتعلقة بالدول التي جاؤوا منها لمعرفة مدى ثقافة الجمهور.

جانب من تكريم المشاركين

وفي نهاية الحفل توجه الدكتور غسان الشاطر مدير معهد الضاد لتعليم العربية للناطقين بغيرها بكلمة شكر وتقدير لطلبة المعهد وللمشاركين في هذه المناسبة، وقام بتكريم المشاركين في الحفل.