|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من مشاركة الوحدة في الاحتفال باليوم العالمي للمياه جانب من مشاركة الوحدة في الاحتفال باليوم العالمي للمياه جانب من مشاركة الوحدة في الاحتفال باليوم العالمي للمياه

أمجد الرواحي:

شاركت وحدة بحوث الأفلاج في احتفالية المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه باليوم العالمي للمياه، والتي أقيمت في نزوى جراند مول برعاية المهندس نصير بن علي السيابي، المدير العام للمديرية بمحافظة الداخلية.

جاءت مشاركة الوحدة من خلال عرض أهداف الوحدة، بالإضافة إلى  عرض معلومات عن أهم المشاريع المتعلقة باستدامة المياه بشكل عام ومياه الأفلاج بشكل خاص، وكذلك دراسة الغطاءات النباتية للأفلاج العمانية. وقد شارك عدد من طلبة الجامعة في المسابقة التي تم تنظيمها من قبل اللجنة المنظمة للاحتفالية بالتعاون مع وحدة بحوث الأفلاج والتي كانت عبارة عن تصميم مجسم أو لوحة فنية أو تصميم فني بحيث تكون جميعها متعلقة بالمياه أو صور فوتوغرافية من واقع الطبيعة العمانية، وجاءت النتائج على النحو التالي:  حازت على المركز الأول الطالبة نوار بنت موسى الرجيبية، والمركز الثاني الطالبة  أنوار بنت جمعة الكليبية، وحصلت الطالبة عذاري بنت زاهر المحروقي على جائزة المركز الثالث.

وتحفيزا للمشاركين من كافة المؤسسات التعليمية بالمحافظة فقد تم عرض الأعمال الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في المعرض المصاحب للفعالية.