|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


راعي الحفل والحضور جانب من فعاليات اليوم المفتوح جانب من فعاليات اليوم المفتوح جانب من فعاليات اليوم المفتوح

تزامنا مع فعاليات الموسم الثقافي الرابع عشر، نظمت كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات يوم أمس الثلاثاء ٢٠/٣/٢٠١٨ اليوم المفتوح للكلية برعاية الأستاذ سعود بن مذخور الجفيلي، نائب الرئيس للشؤون الإدارية و المالية.

 وقد افتتح اليوم بكلمة عميد الكلية الدكتور أروكو سامي الذي رحب بالحضور وألقى الضوء على ما سيتضمنه اليوم من فعاليات، تلا ذلك تدشين مجلة voice of CEMIS .

بعدها انطلقت فعاليات اليوم المفتوح للكلية بتقديم برامج الكلية و تخصصاتها مستهدفة بذلك طلاب السنة التأسيسية، كما استضافت الكلية الأستاذ وليد الرواحي ـ خبير و مختص في علم الفراسة - الذي قدم محاضرة قصيرة عن "علم الفراسة و دوره في التحفيز المهني"، تحدث فيها عن مفهوم الفراسة وعن ثلاث نقاط مهمة في التحفيز المهني تضمنت: التحدي، والثقة بالنفس، وتعزيز الذات، وأوضح دورها في تحفيز الإنسان وصقل شخصيته .

وتضمنت المحاضرة أيضا شرح لبعض طرق تحليل الشخصية من خلال تشكيلة الأنف، على سبيل المثال: الأنف المقعرة تدل على أن الشخص يعمل من منطلق المشاعر ولا يجيد إدارة المال والأعمال، من جهة أخرى شرح طريقة تحليل الشخصية للأنف المحدبة والتي تدل على أن الشخص مبدع، وعملي وقيادي وجيد في إدارة الأعمال والمال.

 ابتدأت بعد ذلك المسابقة التنافسية (مسابقة أفضل فريق في تفعيل اليوم المفتوح) والتي نظمتها الكلية بين طلاب أقسامها : الاقتصاد ، والإدارة ، ونظم المعلومات كثلاث فرق و بمشاركة العديد من المدارس كمدرسة حي التراث للتعليم الاساسي، ومدرسة رواد المستقبل الخاصة ، والمدرسة الباكستانية بنزوى و المدرسة الهندية، وقد جمع فريق قسم الاقتصاد أكبر عدد من النقاط أهلته للفوز على نظرائه من الفرق . و انتهت فعاليات اليوم بتكريم طلاب الفرق المشاركة و الفريق الفائز تحت رعاية الدكتور صالح بن منصور العزري، عميد شؤون الطلاب و خدمة المجتمع.