|   02 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من لقاء رئيس الجامعة بالوفد القطري رئيس الجامعة يعرف الوفد على هيكل الجامعة الجديد 

زار الجامعة يوم أمس الاثنين الموافق 19 مارس 2018م وفد من جامعة حمد بن خليفة من دولة قطر الشقيقة، وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، حيث تهدف هذه الزيارة إلى تطوير العلاقات بين الجامعتين وبحث سبل التعاون المشترك بينهما.

وقد قام رئيس الجامعة بتعريف الوفد بالجامعة وكلياتها والمعاهد والمراكز التي تضمها والخدمات التي تقدمها لأبنائها الطلاب، ثم تم عرض فيلم الجامعة الوثائقي والذي يحكي مسيرة الجامعة منذ نشأتها وأهم التطورات التي شهدتها خلال المراحل اللاحقة.

جانب من الاجتماعات التي عقدت بين الطرفين جانب من الاجتماعات التي عقدت بين الطرفين

 بعد ذلك تباحث الطرفين أوجه سبل التعاون المشترك بين الجامعتين وتعزيز الشراكة التعليمية والبحثية بينهما، كما عقدت اجتماعات عملية مع ممثلين من الهيئة الأكاديمية وأخرى لممثلين من شؤون الطلاب لتبادل الخبرات وبحث أوجه التعاون الممكنة في مجال تبادل الطلاب والهيئة الأكاديمية والتعاون في مجال البحوث العلمية.

جانب من زيارة الوفد القطري لمرافق الجامعة جانب من زيارة الوفد القطري لمرافق الجامعة جانب من زيارة الوفد القطري لمرافق الجامعة

وقام الوفد القطري بزيارة مرافق الجامعة والمراكز التعليمية والبحثية، واطلع على الإمكانيات المتوافرة في هذه المراكز، حيث زار الوفد كل من مركز دارس للبحث العلمي والتطوير التقني ومركز أبحاث الحيوانات وبعض مختبرات الجامعة.

جانب من المحاضرة التعريفية بجامعة حمد بن خليفة جانب من المحاضرة التعريفية بجامعة حمد بن خليفة

وعلى هامش الزيارة نظم الوفد القطري وبالتعاون مع مركز إنماء الموارد البشرية محاضرة تعريفية بجامعة حمد بن خليفة، تناولت التعريف بتاريخ  الجامعة وتأسيسها وعدد طلابها، بالإضافة إلى الحديث عن كلياتها وتخصصات كل كلية حيث تضم الجامعة أربع كليات وثلاثة معاهد بحثية.

هذا وتعد جامعة حمد بن خليفة إحدى أهم الجامعات البحثية الناشئة في المنطقة، والتي تعمل من أجل إحداث تغييرات جذرية في مجال البحث العلمي بدولة قطر والمنطقة بأسرها.