|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


راعي الحفل والحضور جانب من فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني جانب من فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني صورة جماعية لراعي الحفل مع أعضاء من قيادة الدفاع المدني

مزنة المعمرية:

نظمت الجامعة بالتعاون مع قيادة الدفاع المدني بمحافظة الداخلية يوم الأحد الموافق 18/3/ 2018م احتفالا باليوم العالمي للدفاع المدني 2018م، وذلك تحت شعار "الدفاع المدني والمؤسسات الوطنية ضد الكوارث"، وبرعاية الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة.

وقد بدأ الحفل بآي من  الذكر الحكيم، تبعه عرض مرئي عن الدفاع المدني وأنواعه المختلفة، ثم قدم  عرض تمثيلي عن الحرائق من تقديم  طالبات مدرسة القلعة  للتعليم الأساسي، ثم قدمت قصيدة شعرية تلتها مشاركة أخرى من مدرسة طيمساء للتعليم الأساسي بأنشودة ترحيبية.

جانب من فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني

بعد ذلك قدم النقيب طلال بن يعقوب الراجحي  محاضرة عن اليوم العالمي للدفاع المدني تحدث فيها عن الدفاع  المدني وأقسامه التي  تتضمن كلا من: الإطفاء، والإنقاذ البري والمائي والجبلي وقسم التعامل مع المواد الخطرة والإسعاف والعمليات وغيرها.

وأشار النقيب إلى المراسيم السلطانية التي تمثلت في إنشاء الهيئة العامة للدفاع المدني، كما تحدث عن بعض الحوادث البسيطة التي يمكن للمرء تفاديها دون أن تسبب كارثة قد تودي بالحياة البشرية أو تسبب أضرارا مادية، وفي ختام محاضرته أكد   النقيب على أهمية الاحتفال بيوم الدفاع المدني لتعزيز دورهم المهم في حفظ الأرواح والممتلكات .

ومن بين المشاركات المميزة في الحفل مشهد تمثيلي صامت عن المخاطر في المنازل من تقديم مدرسة آمنة بنت الأرقم المخزومية للتعليم الأساسي.

جانب من فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني جانب من فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني جانب من فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني

قام بعدها أفراد  من الدفاع المدني بعمل سيناريو حادث تصادم على ساحة الجامعة  لشرح كيفية الإسعاف لمثل تلك الحالات الحرجة، والأدوات المستخدمة في تلك العمليات وقدموا من خلالها صورة مبسطة لدور الدفاع المدني في تلك العملية.

جانب من المعرض المصاحب للاحتفال جانب من المعرض المصاحب للاحتفال جانب من المعرض المصاحب للاحتفال جانب من المعرض المصاحب للاحتفال

 هذا وقد صاحب الحفل معرضا شمل العديد من المشاركات من ضمنها مشاركة من مدرسة طيمساء للتعليم الأساسي عرضت فيها بعض المجسمات والمنشورات مثل: مجسم لمخيم الشرطة وبعض المنشورات. وشاركت مدرسة عائشة الريامية للبنات بحقيبة عن الإسعافات الأولية  ومجسمات عن الأمن والسلامة ومجسم عن بيئة مدرسية مرورية سليمة للطلاب بالإضافة إلى مجسم عملية الإخلاء داخل المباني.

وتمثلت مشاركة الدفاع المدني بعرض أنواع مختلفة من الأدوات المستخدمة في عمليات الإنقاذ بالإضافة إلى تقديم شرح للحضور عن طرق عمليات الإنقاذ المختلفة التي من خلالها أدرك زوار المعرض الدور المهم الذي يلعبه جهاز الدفاع المدني في حفظ الأرواح والممتلكات على أرض الوطن.