|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من معرض غايتك تفحص جانب من معرض غايتك تفحص جانب من معرض غايتك تفحص جانب من محاضرات الصيدلة عن الأدوية والأمراض

مزنة المعمرية:

ضمن فعاليات الجامعة في الموسم الثقافي الرابع عشر، أقامت كلية الصيدلة والتمريض اليوم الأربعاءالموافق(14/3/2018) اليوم المفتوح للكلية.

وقد تضمن هذا اليوم معرضا خاصا بمدرسة التمريض حمل عنوان "غايتك تفحص" واشتمل على عدة أركان منها ركن الاستقبال، وركن القياسات كقياس ضغط الدم والسكري، وركن آخر للتثقيف الصحي ضم التعريف ببعض الأمراض وأسبابها وطرق الوقاية منها أو علاجها، بالإضافة إلى ركن ترفيهي للمسابقات الثقافية المتنوعة، وركن آخر لأخذ آراء الزوار ومقترحاتهم عن المعرض وسبل تطويره في المرات القادمة.

وبالحديث عن أهمية  المعرض حدثنا الدكتور حميد سوادي حسن- أستاذ بكلية الصيدلة والتمريض-قائلا: إن أهمية المعرض تتجسد  في دوره الفعال  في توعية الزوار والطلاب من الناحية الصحية، وبالأخص توعيتهم بالأمراض المزمنة التي ربما البعض لايمتلك عنها خلفية كافية وسبل تجنبها والوقاية منها. وأضاف: بأن اليوم المفتوح للكلية يعد فرصة كبيرة لزيادة الوعي الصحي للأفراد في المجتمع الجامعي لتشجيعهم على الاهتمام أكثر بالتثقيف الصحي لما يلعب من أهمية كبيرة في تجنب مختلف الأمراض.

جانب من مسابقات اليوم المفتوح جانب من مسابقات اليوم المفتوح صورة للمشاركين في مسابقة المشي السريع

هذا وقد شهد اليوم المفتوح لكلية الصيدلة والتمريض فعاليات متنوعة في جانب التثقيف الصحي شملت محاضرة عن الأدوية وأهميتها وطرق تخزينها وأضرارها، ومحاضرة
أخرى عن الأمراض النفسية المتفشية في المجتمعات.

واختتمت فعاليات اليوم المفتوح بالمشي الرياضي حول الحرم الجامعي؛ للتأكيد على أهمية رياضة المشي لصحة الفرد ووقايته من الأمراض لا سيما المزمنة منها.