|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من المحاضرة جانب من عرض المواهب جانب من عرض المواهب جانب من العرض المسرحي

تحت رعاية الدكتور صالح بن منصور العزري –عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع- نظمت جماعة خدمة المجتمع والعمل التطوعي يوم أمس الثلاثاء الموافق(27/2/2018م) أمسية لذوي الاحتياجات الخاصة، حملت عنوان "إرادتنا قوة".

وقد بدأت الأمسية بمحاضرة ألقاها الدكتور ماجد كليب – أستاذ بقسم التربية والدراسات الإنسانية- تحدث فيها عن "قضايا التربية الخاصة في السلطنة"، وأشار فيها إلى واقع الخدمات التي تقدمها السلطنة لذوي الاحتياجات الخاصة، ولما تجب العناية بهم، وسعي السلطنة لدمج هذه الفئة في المجتمع والدراسات والبحوث المقامة بشأنهم ودور وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري في خدمة هذه الفئة والاهتمام بهم. كما تحدث عن الدراسات الغربية والتي لا تختلف كثيرا عن العربية ولكنها أكثر تطورا واهتماما، وفي ختام حديثه قدم الدكتور ماجد قراءات إحصائية حول أعداد ذوي الاحتياجات الخاصة ومدى استفادتهم من البرامج الدراسية في السلطنة.

بعد ذلك قدم مجموعة من طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة مواهبهم في مجال التعليق الرياضي والإنشاد والتمثيل المسرحي، وكانت هناك مسرحية قدمها الطلاب عن الوقت وأهميته وعاقبة إضاعته فيما لا ينفع، واختتمت الأمسية بمجموعة من المسابقات الثقافية والترفيهية التي أمتعت الحضور وأفادتهم.