|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


الحضور جانب من الورشة

بشرى البريدية:
قامت لجنة الأنشطة والمبادرات بالمجلس الاستشاري الطلابي للفترة التاسعة بالتعاون مع جماعة البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر بعقد ورشة بعنوان " نقطة أمان"، عقدها عضو لجنة الأنشطة والمبادرات ورئيس جماعة البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر - إسلام أحمد علي- وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٥ نوفمبر ٢٠١٧م .

 وقد بدأ الورشة  بتعريف الهاكرز والأساليب التي يتبعونها لاختراق الأجهزة الالكترونية والحسابات وغيرها، ثم تحدث عن الطرق التي يصل بها الهاكرز إلى أجهزة الحاسب الآلي وكيف يحمي مستخدم جهاز الحاسب الآلي نفسه منهم بطرق يتبعها ويتجنب بعض البرامج التي تأمن وصول الهاكرز للجهاز.
وبوجود أمثلة حية كثيرة بما يقوم به الهاكرز عرض مقدم الورشة بعضا منها في واقعنا الحالي، وقام الحضور بتطبيق عملي باتباع بعض الإجراءات لمعرفة إن كان جهاز الحاسب الآلي مخترق أو لا وكذلك لأجهزة الهواتف حيث عرض أهم النقاط التي تكشف أمان الجهاز من عدمه وعرض بعض النصائح التي يجب اتباعها لحماية أجهزتنا الإلكترونية وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي من الاختراق.
واختتم الورشة بذكر أسرار وخفايا الإنترنت التي تكون مدمرة لحياة الانسان وكمثال على ذلك : الإنترنت المظلم الذي يتم فيه تداول المخدرات وتجارة الأطفال وغيرها من الأمثلة التي هي سبب الهلاك البشري.

تخلل الورشة  سحوبات ومسابقات لإفادة الحاضرين بشكل أكبر، و كذلك تقديم عرض مسرحي مبسط عن الاختراق وكيف يتم.