|   19 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من مشاركة نادي التمريض جانب من مشاركة نادي التمريض جانب من مشاركة نادي التمريض جانب من مشاركة نادي التمريض

حورى بنت أحمد الشيدية:

بمناسبة اليوم العالمي للسكري، والذي يصادف الرابع عشر من نوفمبر من كل عام، شاركت جماعة نادي التمريض في فعاليات مدرسة إمطي للتعليم الأساسي والتي أقيمت بمناسبة هذا اليوم.

وقد افتتح  الملتقى الدكتور سالم بن حمد البوسعيدي -مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية  بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية-، حيث بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم، تلاها كلمة راعي الملتقى والذي قدم شرحا توضيحيا  عن معدل انتشار مرض السكري في السلطنة، وأوضح أن مرض السكري في ازدياد بسبب أنماط الحياة غير صحية، ولقد ذكر الدكتور أهمية  عمل الفحص المبكر لمرض السكري والذي يتوفر في المراكز الصحية بالمحافظة.

بعد ذلك قامت طالبات مدرسة المواهب للتعليم الأساسي بعرض أوبريت ترحيبي يخدم هذه المناسبة وتم عرض مسرحية هادفة عن مرض السكري.

وألقى الدكتور نبيل عبدالرحمن الزيات ورقة عمل بعنوان (نحن والسكري) التي تتلخص في كيفية التعامل مع الطالب المصاب بالسكري، وأهم الخطوات المتبعة عند حدوث أعراض ومضاعفات المرض.

وتمثلت مشاركة طالبات نادي التمريض بالجامعة بعمل معرض توعوي وترفيهي عن المرض وكيفية الوقاية منه لطالبات المدرسة والمعلمات والزوار مع توثيقها بالصور، وقد نال المعرض إعجاب راعي الملتقى والحضور  وتم تكريم طالبات جامعة نزوى على مشاركتهن الفاعلة في إنجاح الملتقى.