|   03 يوليو 2024م
السابقالتالي


 جانب من الجلسة الحوارية جانب من الجلسة الحوارية جانب من الجلسة الحوارية

أميرة الزعابية:

نفذ مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين الجلسة الحوارية الأولى لطلاب وخريجو الجامعة بعنوان "انتوا إيش تقولوا؟" والتي قدمتها الفاضلة ليلى بنت خلفان الرحبية - أخصائية توجيه وظيفي بالمركز-، حيث أتت الفكرة  بهدف تنويع لقاءات المركز مع طلاب وخريجو الجامعة ورفدهم بكل جديد ومفيد من معلومات ومهارات تعينهم على رفع رصيدهم المعرفي حول الحياة العملية بعد التخرج، وما يمكن أن يقابل الخريج حال التحاقه بالوظيفة، وما إن كانوا يفضّلون العمل الحر على الانضمام للعمل النظامي في القطاعين العام أو الخاص.

وقد ناقشت الجلسة رأي المشاركين حول بعض المفاهيم التي يجب أن يتعلمها الخريج قبل البحث عن وظيفة، أو عند الانضمام لفريق عمل في بيئة عملٍ جديدة، واستمع الجميع لرأي بعضهم بعضاً، كما قدمت لهم المحاضرة نصائح مهمة حول اتخاذ القرار المناسب في ما يناسبهم بعد التخرج.

وتأتي فكرة الجلسة كشكل جديد للبرامج الذي ينفذه المركز لطلاب وخريجي الجامعة، عملاً بمبدأ الجودة في الطرح والتنفيذ، بما يسهّل توصيل المعلومة للمستفيدين منها، ويجعل لديهم القابلية في طرح أفكارهم بأسلوب علمي ومقبول، غرس مبدأ تقبل الرأي الآخر احترامه.

وفي ختام الجلسة قدمت الفاضلة ليلي الرحبية الشكر لجميع المشاركين، والذين بدورهم شكروا المحاضرة على أسلوبها الرائع، وقدموا كذلك الشكر للمركز على تنويع برامجه للطلاب والخريجين.