|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من مشاركة الجامعة في الاجتماع

شاركت جامعة نزوى ممثلة بكلية العلوم والآداب في اجتماعات الجمعية العلمية لاتحاد كليات التربية ومعاهدها في الجامعات العربية، والتي عقدت  في جامعة اليرموك في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 24-27 إبريل 2017.

وقد مثّل الجامعة الدكتورعبدالله بن سيف التوبي الأستاذ المشارك في المناهج وطرق التدريس في اجتماعات الجمعية. ففي اجتماع مجلس الجمعية العلمية لكليات التربية نوقشت العديد من النقاط أهمها المصادقة على اجتماع مجلس الجامعة لعام 2016 الذي عقد في كلية العلوم والآداب في جامعة نزوى بسلطنة عمان، والمصادقة على التقرير السنوي للجمعية لعام 2016 وإقرار موازنة الجمعية لعام 2017. ومناقشة مقترح انتساب الجمعية العلمية إلى الجمعية العمومية للمجلس الدولي حرصاً على تحقيق التكامل والتعاون وتبادل الخبرات وغيرها من النقاط.

كما قام بالمشاركة في اجتماع اللجنة التنفيذية للجمعية العلمية لاتحاد كليات التربية ومعاهدها في الجامعات العربية والذي تناول العديد من القضايا أهمها اقتراح تبني مشروع الإنماء التربوي والبكالوريا العربية الدولية، وحث أعضاء الجمعية على ضرورة التعريف بمجلة الجمعية كمجلة علمية دورية محكمة وتشجيع أعضاء هيئة التدريس لنشر أبحاثهم فيها. كما تم تحديد مكان انعقاد اللجنة القادم في جمهورية مصر العربية.

ومن الجدير ذكره بأن اللجنة التنفيذية للجمعية العلمية لكليات التربية ومعاهدها في الجامعات العربية قامت بتعيين الدكتور عبدالله بن سيف التوبي كعضو شرف في اللجنة التنفيذية للجمعية العلمية لاتحاد كليات التربية.