|   26 يونيو 2024م
السابقالتالي


رئيس الجامعة يلتقي برئيس مجلس الشورى جانب من زيارة رئيس مجلس الشورى للجامعة

 استضافت الجامعة يوم الخميس الماضي الموافق (27/4/2017م) سـعادة الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي -رئيس مجلس الشورى- وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي -أمين عام المجلس- وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس، وكان في استقبال سعادته والوفد المرافق له الأستاذ الدُّكتور أحمد بن خلفان الرَّواحي -رئيس الجامعة- حيث رحب بالوفد الزائر شاكراً لهم تلبية الدعوة لزيارة جامعة نزوى.
 وقد قدم رئيس الجامعة لسعادته والوفد المرافق شرحاً مبسطاً عن تاريخ الجامعة ونشأتها ورؤيتها، إلى جانب توضيحٍ موجزٍ لوظائف الجامعة الأساسيَّة ونظامها الأكاديمي، والكليَّات والمراكز التَّابعة لها، كما تناول الحوار أوجه التعاون المشترك بين مجلس الشورى والجامعة وسبل توسيع آفاقه بينهما.

وفد مجلس الشورى يتفقد المبنى الجديد للجامعة وفد مجلس الشورى يتفقد المبنى الجديد للجامعة جانب من زيارة الوفد للبيت الصديق للبيئة

عقب ذلك قدَّم رئيس الجامعة لسعادة الشيخ رئيس المجلس عرضًا لمجسَّم الحرم الجامعي الرَّئيس، شرح من خلاله هيكلة الجامعة ومرافقها الأساسيَّة، بالإضافة إلى مراحل الإنشاء والبناء. بعد ذلك قام رئيس الجامعة بدعوة أصحاب السعادة في جولةٍ تفقُّديَّةٍ للاطلاع على مراحل البناء في موقع الحرم الجامعي الجديد ، ثم قاموا بزيارة البيت الصديق للبيئة للاطلاع على التجربة الهندسية والمعمارية لمثل هذه البيوت .

جانب من زيارة الوفد لمركز دارس جانب من زيارة الوفد لمركز دارس جانب من زيارة الوفد لمركز مهارات الكتابة جانب من زيارة الوفد لورشة الفنون التشكيلية

بعدها تجول الوفد في أرجاء الجامعة وكليَّاتها وأقسامها؛ حيث تم زيارة مركز دارس للبحث العلمي والتَّطوير التِّقني، واطَّلع سعادته على أقسام المركز وأعمال كلٍّ قسم فيه، إلى جانب الاطِّلاع على دور المركز في النُّهوض بمستوى البحث العلمي والتَّطوير التِّقني في السَّلطنة. كما تجوَّل سعادته بمعيَّة رئيس الجامعة في المختبرات العلميَّة لكليَّات العلوم والآداب، والصَّيدلة والتَّمريض، والهندسة والعِمارة. 
 ومن بين مرافق الجامعة الَّتي زارها أصحاب السعادة مقصورة الريادة الفنية بالجامعة؛ وورشة الخط العربي حيث أعجب سعادته بإبداعات الطُّلاب وإنتاجاتهم الفنيَّة في كلا الورشتين، إلى جانب ذلك زار سعادته مركز مهارات الكتابة، ومركز تعزيز مسالك التَّعلُّم اللَّذين يُعنيان بالدَّرجة الأولى بتأهيل الطَّالب الجامعيِّ لغويًّا وتعزيز مهاراته التَّعلُّمية والدِّراسيَّة خلال مسيرته الجامعيَّة. وقد أبدى سعادة الشيخ رئيس المجلس وأصحاب السعادة إعجابهم بما شاهدوه من تطوُّرٍ ونظامٍ تعليميٍّ في الجامعة.