|   03 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من زيارة قسم اللغة الألمانية لولاية نزوى جانب من زيارة قسم اللغة الألمانية لولاية نزوى

ضمن إطار تدريب الطلاب على التحدث باللغة الألمانية وإدراجها في الحياة العملية، نظم قسم اللغة الألمانية بإشراف الأستاذة تانيا كاشنكسي رحلة تعليمية إلى ولاية نزوى، حيث ابتدأت الرحلة بالتعريف بمدينة نزوى ووصف أهم معالمها التاريخية باللغة الألمانية، ثم تجول الطلبة في أنحاء قلعة نزوى" الشهباء" وتعرفوا على تاريخ بنائها ومساحتها وأجزائها الرئيسية.

 بعد ذلك توجه الطلاب إلى السوق حيث قامت إحدى الطالبات بدور الدليل السياحي وشرحت باللغة الألمانية  تاريخ القلعة و دورها السياحي حاليا وأهمية سوق نزوى كونه يعد مركزاً تجاريا مهماً للولاية و أحد أهم المعالم السياحية التي يكثر بها السياح.

وختاماً لبرنامج الرحلة قام الطلاب بلقاء السياح الأجانب و التعرف عليهم بهدف ممارسة تحدث اللغة الألمانية والتدرب على التحاور مع السياح الألمان وإرشادهم، تبعه توزيع استبيان للسياح.
 
و تأتي هذه الزيارة ضمن مساق "مهارات التواصل في إدارة الأعمال" حيث يتيح للطلبة تقديم مشاريعهم وتمكينهم من تطبيق المهارات اللازمة للعرض، بالإضافة إلى زيادة مستوى وعيهم و ثقافتهم بالمعالم الثقافية والتاريخية العمانية وكيفية ترويجها للناطقين باللغة الألمانية.