|   19 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من الورشة جانب من الورشة الدكتور حمد الغافري أثناء تقديمه للورشة

فوزية الحارثية:

استهل مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين برنامجه التدريبي لفصل الربيع للعام الأكاديمي 2016/2017م بالورشة الأولى والتي حملت عنوان "كيف تتخذ قرارًا صائباً؟"، قدّمها الدكتور/ حمد بن حمود الغافري -أستاذ علم النفس التربوي والتعلم الذاتي بالجامعة العربية المفتوحة- وذلك يوم الأربعاء الموافق 08/02/2017م.

وقد احتوت الورشة على العديد من المحاور الشيقة والهادفة، حيث بدأ الدكتور مقدّم الورشة بعرض مشهد تمثيلي واقعي بعنوان "عمّار" يحكي قصةُ شابٍ ولِدَ وهو يحمل مرضاً نادراً جعله مشلولاً بالكامل، ولكنه رُزِقَ إرادةً قوية، أعانته على التغلب على ظروف حياته القاسية واتخذ قرارته بنفسه متحدياً كل الصعوبات؛ ليصل إلى أعلى المراكز العلمية والعملية، بعدها تطرق إلى تعريف القرار الصائب وما هي الخطوات المتبعة للوصول إليه.

كما تضمنت الورشة مشاركة فاعلة بين مقدّم الورشة والحضور، تمثلت في إعطائهم أنشطة جماعية تتطلب مشاركتهم في النقاط المطروحة خلال الورشة.

وختم الدكتور حمد الغافري استعراضه لأركان الورشة بتقديم عدد من الوصايا والتعليمات للمشاركين في الورشة والتي يجب على الشخص اتباعها قبل اتخاذ أي قرار في حياته سواًء كان في حياته العلمية أو المهنية وحتى في أمور حياته الخاصة، كما تقدّمَ بشكره للجامعة متمثلةً في مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين على استضافتهم له لتقديم هذه الورشة لطلاب وخريجي الجامعة.

الأستاذ حمد العزري يقدم هدية تذكارية للمحاضر

وفي الختام قدَّم مدير المركز هدية تذكارية للدكتور حمد بن حمود الغافري، شاكراً له تجشمه  عناء الحضور وإثراء برنامج الورش التدريبية للمركز بهذه الورشة المتميزة والمثمرة والتي لاقت استحسان الحضور - وذلك بناءً على معطيات الاستبانة التي قام الحضور بتعبئتها إلكترونياً خلال الورشة -، متمنياً له دوام التوفيق، ومقدماً دعوةَ المركز له لتقديم ورشٍ أخرى لطلاب الجامعة وخريجيها في القريب العاجل.