|   19 يوليو 2024م
السابقالتالي


 جانب من زيارة الدكتورة شين يوانج للوحدة الغافري يقدم هدية تذكارية لضيفة الوحدة

زارت وحدة بحوث الأفلاج صباح اليوم الخميس الموافق 19/1/2017 الباحثة الصينية الدكتورة شين يوانج -أستاذه بقسم اللغة العربية بجامعة شنجهاي الصينية- , وذلك بمعية الفاضلة ليلى بنت ياسر الحارثية -المنسقة التنفيذية بجمعية الصداقة العمانية الصينية-. وكان في استقبالها الدكتور عبدالله بن سيف الغافري - مدير الوحدة – ودار الحديث حول آفق التعاون بين الوحدة والدكتورة شين في مجال التراث غير المادي المرتبط بالأفلاج، كما تضمن الحوار عرض بعض من ملفات التراث غير المادي كالأمثال الشعبية والفنون التقليدية بالإضافة إلى توضيح قائمة الأفلاج المدرجة ضمن التراث العالمي ( اليونسكو ). وقد أبدت الدكتورة إعجابها الشديد بنظام الأفلاج العمانية والثقافة المرتبطة بها متمنية وجود بحث مشترك حول الثقافة المرتبطة بالأفلاج.

وقدم الدكتور عبدالله الغافري هدية تذكارية للضيفتين عبارة عن نسخة من كتاب أيامنا في القمر ونسخة من جميع حلقات البرنامج الإذاعي "الأفلاج حياة".

جانب من زيارة فلج الخطمين جانب من زيارة فلج الخطمين

وبعد الاجتماع اصطحب  الفاضل إسحاق الشبيبي - مساعد باحث بالوحدة – الضيفتين إلى فلج الخطمين ووقدم شرحا مفصلا عن تاريخ وقصة إنشاء الفلج، من جهة أخرى أبدت الضيفة انبهارها بالهندسة المعمارية المستخدمة في الحفر بالإضافة إلى طريقة توزيع المياه بالتساوي.