|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


المشاركون في الملتقى

شاركت الجامعة ممثلة في النشاط الرياضي في ملتقى ألعاب القوى لذوي الإعاقة، والذي نظمته اللجنة البارالمبية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث اشتمل الملتقى على مسابقات في الإعاقة الحركية وإعاقة الشلل الدماغي والإعاقة البصرية، وتم توزيع المشاركين حسب المراحل العمرية ما بين 15 إلى 30 سنة . وقد تنافس المشاركون في مسابقات ( 100م عدو ـ 200م ) ( دفع الجلة رمي القرص والرمح ) كما شارك في تحكيم منافسات الملتقى ثمانية حكام تم تدريبهم على تحكيم مسابقات المعاقين.

وشارك في البطولة كل من مراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين ومدارس الدمج ذوي الإعاقة والجامعات والكليات الحكومية والأهلية والخاصة للوقوف على المستوى الفني للاعبي المنتخب قبل الدخول في معسكرات إعداد استعداداً لدورة غرب آسيا المزمع إقامته في مطلع العام القادم.

طلاب الجامعة المشاركون في الملتقى طلاب الجامعة المشاركون في الملتقى جانب من ألعاب الملتقى

هذا وقد حققت الجامعة المراكز الأولى في هذه البطولة ففي سباق (100م عدو) فاز الطالب عبدالله بن مسلم بن عبد الله الرواحي بالمركز الأول، ثم جاء الطالب مكتوم بن راشد بن مراش الحوسني في المركز الثالث.

وفي سباق (دفع الجلة) فاز الطالب أحمد بن بشير بن رجب النوبي بالمركز الأول، ثم جاء الطالب أحمد بن ناصر بن منين الفلاحي في المركز الثالث، وتم تكريم الطلاب الفائزين في ملتقى عمان لألعاب القوى لذوي الإعاقة من قبل الدكتور منصور بن سلطان الطوقي -رئيس اللجنة البارالمبية العمانية-.

وحول هذه المشاركة يقول الأستاذ محمد فريد محروس -مشرف النشاط الرياضي بالجامعة-: إن جامعة نزوى لا تألو جهدا في رعاية هؤلاء الطلبة من توفير كافة الإمكانات والعمل على تلبية متطلباتهم. كان هذا الملتقى بمثابة حب الاستطلاع الذي قد يحدو كل إنسان "سليم" لمعرفة مقادير الإصرار والعزيمة وحب الحياة التي تمتلكها هذه الفئه من ذوي الإعاقة، الذين تحدوا المستحيل لبلوغ ما يصبون إليه، فهم أبلغ الأمثلة على الصبر. كما أشار الأستاذ محمد فريد محروس: بأننا فخورون كل الفخر بهذه الفئة التي شاركت العام الماضي في بطولة عمان الأولى لكرة الهدف التي نظمتها اللجنة البارالمبية، وسنعمل دائما في مركز التميز الطلابي على تأهيلهم وإشراكهم في مختلف المسابقات والبطولات في المرحلة القادمة.