|   02 يوليو 2024م
السابقالتالي


استضافت جامعة نزوى مؤخرا ممثلة بمركز خدمة المجتمع ورشة تدريبية بعنوان "استراتيجية السلامة من الحرائق في المباني"، نظمتها الهيئة العامة للكهرباء والمياه ممثلة بدائرة الجودة والصحة والسلامة، وذلك بقاعة المشارقفي الجامعة .

وقداستهدفت الورشة (80) مشاركا من الحراس الأمنيين بمنشآت الهيئة، حيث قدم الورشة المهندس ناصر بن عوض بن حارث التوبي -مهندس إطفاء وسلامة       بوازرة الصحة- .

هذا وهدفت الورشة إلى تعريف أفراد الأمن العاملين بمنشئات الهيئة العامة للكهرباء والمياه بمحافظة الداخلية بأنواع الحرائق، وأنواع الأجهزة المستخدمة للكشف عن الحرائق وكيفية عمل طفايات الحريق وأنواعها، والاطلاع على أنواع الحرائق وكيفية التعامل معها في حالات الطوارئ .

كما اشتملت الورشة على التدريب العملي لاستخدام طفايات الحريق وخراطيم الماء لإطفاء الحرائق وكذلك استخدام بقية الأجهزة والأدوات في هذا المجال، مما كان له الأثر الكبير في استيعاب المشاركين للجوانب النظرية التي قدمت في بداية الورشة .

الجدير بالذكر أن هذه الورشة ستنفذ مستقبلا لدفعات أخرى من أفراد الأمن العاملين بمنشآت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بمحافظة الداخلية، وذلك بجامعة نزوى .