|   24 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من الحلقة الصحية

استضاف مركز خدمة المجتمع حلقة صحية جاءت بعنوان "علاج العمود الفقري يدويا"، التي نظمها قسم العلاج الطبيعي بمستشفى نزوى بالتعاون مع الجمعية العمانية للعلاج الطبيعي وجامعة نزوى، لمدة خمسة أيام متواصلة، وذلك بقاعة المشارق ومختبرات كلية الصيدلة والتمريض .

وقد استهدفت الحلقة الصحية عدد(35) أخصائيا للعلاج الطبيعي من مختلف محافظات وولايات السلطنة، تأتي هذه الحلقة ضمن الدورات التدريبية والتطويرية التي تهدف إلى الارتقاء بأخصائيي العلاج الطبيعي.

جانب من الحلقة الصحية جانب من الحلقة الصحية

تحدث في الحلقة المحاضر العالمي الدكتور " ديباك كومار"  من جمهورية الهند، تطرق حول أحدث وأنجح الطرق في كيفية تشخيص مشكلات العمود الفقري وكيفية علاجها اليدوي خطوة بخطوة وفق أحدث البحوث العلمية، مبرهنًا ذلك بالدراسات الطبية التطبيقية التي نشرت في المجلات العلمية وألفت فيها الكتب .

كما تطرق إلى تشريح متقدم للعمود الفقري ومكوناته من الفقرات والغضاريف والعضلات وغيرها من الأنسجة المحيطة، حيث قام بربط التشريح ومكونات العمود الفقري مع ما يجري وحركة الإنسان الميكانيكية الحيوية "الميكانيك" وكيفية التعاون مع أي مشكلة تحدث وتحليلها وإيجاد العلاج المناسب لها. بعدها قام بتحليل الأشعة السينية وأشعة الرنين المغناطيسي للعمود الفقري وطرق استخدام اللاصق الطبي والطرق المتعددة والمعتمدة علميًا في مجال العمود الفقري .