|   23 يوليو 2024م
السابقالتالي


جانب من زيارة الطلاب لمعرض التمور

كتب- خليل الحضرمي:

ضمن فعاليات البرنامج الثقافي الذي ينظمه المعهد لطلابه وحرصا على تعلم الثقافات العمانية، زار طلاب معهد الضاد لتعليم العربية للناطقين بغيرها مهرجان التمور العمانية بولاية نزوى بمحافظة الداخلية، ويعتبر المهرجان مناسبة للاحتفاء بالتمور العمانية وأهميتها وأنواعها وعرض الحرف التقليدية المختلفة المرتبطة بصناعة النخيل، حيث تعرف الطلاب على بعض أركان المؤسسات الحكومية والمؤسسات الخاصة المهتمة في صناعة وترويج التمور العمانية.

 بعدها زار طلاب المعهد الجلسة العمانية والتي تعرفوا من خلالها على كيفية طريقة الجلوس في المجالس العمانية وطريقة تناول القهوة وطريقة صنعها في المجتمع العماني كونها جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان العماني.

جانب من زيارة الطلاب لمعرض التمور صورة جماعية لطلاب المعهد

هذا وتعرف الطلاب على منتجات التمور العمانية ومشتقاتها والصناعة والتسويق لهذا المنتج وكيفية استخدامها وإشراكها في بعض المأكولات منها العمانية ومنها العربية، وتعرفوا على بعض الأكلات التي يدخل في صناعتها التمر العماني كالمربى والمخلل بالتمر، كما تعرفوا على بعض الدول التي تصدر إليها التمور العمانية منها دول عربية وأجنبية.      

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تعتبر ضمن برنامج دراسة اللغة العربية بمعهد الضاد لتعليم العربية للناطقين بغيرها وتعد فرصة للطلبة الدارسين للاقتراب أكثر من تفاصيل الحياة في السلطنة.