|   22 يوليو 2024م
السابقالتالي


فريق الجامعة المتوج في مسابقة الخطابة البيئية الهدايا التي حصل عليها الفريق

كتبه : أمجد الرواحي

شارك فريق  Care for Tomorrow الذي تشرف عليه وحدة بحوث الافلاج ممثلة بالدكتورعبدالله بن سيف الغافري في مسابقة الخطابة البيئية للكليات والجامعات في السلطنة، والتي تنظمها جمعية البيئة العمانية للسنة الخامسة على التوالي، حيث تأتي موضوعات المسابقة لهذا العام عن تغير المناخ ويشمل التأثير على الأمن المائي, موارد الطاقة البديلة: خيارا قابلا للتطبيق؟ , وكذلك أهداف التنمية المستدامة: مسار جديد للبشرية! ,وأخيرا المخلفات الالكترونية: أين الاستدامة؟؛ إذ تقع على عاتق الشباب مسؤولية كبيرة في عملية بناء الأمة والمجتمع، فهم طلائع المستقبل ورواد المبادرات البيئية الهادفة لضمان مستقبل مستدام، وبالتالي فقد أصبح لزاماً عليهم أن يمتلكوا تقديراً عميقاً للبيئة وفهماً واسعاً للتحديات التي تعترضها.

وينافس في المسابقة(36) فريقا يمثلون جامعات وكليات مختلفة في السلطنة كجامعة نزوى, جامعة السلطان قابوس, وكلية البريمي الجامعية, وكلية العلوم التطبيقية بالرستاق وغيرها .

وتوج فريق Care for Tomorrow بهذه المسابقة في محور "أهداف التنمية المستدامة: مسار جديد للبشرية"، وذلك في حفل ختام المسابقة الذي أقيم بفندق كروان بلازا بحضور صاحبة السمو السيدة تانيا آل سعيد رئيسة جمعية البيئة العمانية.

 تجدر الإشارة أن الفريقيمثله طلبة من كليات مختلفة بجامعة نزوى وهم : أمجد الغافري و هارون القرني وهاجر الجابرية, أمل السعيدية, مريم الشماخية. هذا وقد  تأهل الفريق للمسابقة الإقليمية على مستوى الوطن العربي والتي ستعقد في دبي خلال الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر الجاري .