|   20 يوليو 2024م
السابقالتالي


DSC_4631   DSC_4595

   DSC_4878   DSC_4875

كتبت/ فاطمة الشريقية وحليمة الهنائية

اعتمدت رئاسة الجامعة اليوم الخميس الموافق :13/10/ 2016م نتائج  تشكيل المجلس الاستشاري الطلابي للفترة الثامنة لهذا العام الأكاديمي 2016/2017م وبحضور الدكتور / صالح بن منصور العزري ـ مساعد الرئيس لشؤون الطلاب - رئيس لجنة الاشراف على انتخابات المجلس الاستشاري الطلابي وبحضور الاعضاء .. كما تمت إجراءات التصويت هذا العام بحضور ممثلين من جميع الكليات وبعض مدراء المراكز بالجامعة للاطلاع على سير الانتخابات والتصويت لإدارة المجلس ، والذي تشكل كالاتي :

تأهل الطالب/ يعرب بن إبراهيم بن سعيد المحروقي - رئيسا للمجلس، وتأهلت الطالبة/ حليمة بنت مبارك السعدية - لمنصب نائبة للرئيس .

وتم بعد ذلك تمت اجراءات الترشح لرئاسة للجان التابعة للمجلس والتي تختص بالعديد من المهام المناطة لها كل حسب اختصاصه .

حيث تأهلت الطالبة/ روان بنت خلفان الندابية لمنصب رئيسة لجنة الشؤون الأكاديمية والتي سوف تختص برفع ملاحظات الطلاب حول القبول و التسجيل والإرشاد الأكاديمي ومراكز مصادر التعلم وأعضاء الهيئة التدريسية في تقرير مفصل بشكل شهري إلى جانب الإشراف العلمي على المسابقات العلمية بالتنسيق مع الجهة المعنية بالجامعة.

كما تأهلت الطالبة/ أماني بنت سعيد الراسبية لمنصب رئيس لجنة الأنشطة والمبادرات، وتعنى اللجنة بوضع خطة متكاملة لأنشطة وبرامج وفعاليات المجلس، إضافة إلى دعم المبادرات الطلابية الهادفة و العمل التطوعي مع المجتمع المحلي، إلى جانب اقتراح الندوات التوعوية والحلقات النقاشية الهادفة التي تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب، و إعداد المسابقات بالتنسيق مع المجلس.

وبالنسبة لرئاسة لجنة الخدمات الطلابية تأتي الطالبة/ أتسلوم بنت سعيد العمرية كرئيسة لها, حيث تشرف اللجنة على متابعة جودة الخدمات الطلابية داخل الجامعة، ورفع ملاحظات الطلاب حول تلك الخدمات كالمطاعم و النقل والصالات الرياضية و السكنات وذلك في تقرير شهري مفصل، كما تقوم بدور المشرف الإعلامي على حملات وبرامج التوعية التي ينظمها المجلس مع وسائل الإعلام المختلفة.

أما أمين سر المجلس فقد تم تعيين الفاضل الأستاذ سعود بن ناصر الصقري - مدير مركز التميز الطلابي – لمنصبه حسب ما نصت عليه اللائحة المنظمة لانتخابات المجلس الاستشاري الطلابي .

ويختص المجلس الاستشاري الطلابي بالعديد من المهام من بينها المشاركة في تحسين وتطوير العملية التعليمية والبحثية والخدمات المقدمة للطلاب، وتعزيز مبدأ الشفافية والنقد البناء و إبداء الرأي المتزن والمسؤول، إلى جانب تنمية الوعي الذي يجعل الطالب مواطنا واعيا منتجا خلاقا يمارس دوره المجتمعي والخدمي بوعي وخلق ومسؤولية، ومتابعة قضايا الطلاب وتوعيتهم والمحافظة على منجزاتهم والعمل مع إدارة المؤسسة في حل مشكلاتهم، إضافة إلى العمل على رفع مستوى الأنشطة الطلابية في مختلف مجالاتها وترسيخ قيم العمل التطوعي الداعم للمشاريع والأعمال الخيرية التطوعية، وغيرها من المهام.

والجدير بالذكر ان عملية الترشيح والفرز للفائزين بمناصب المجلس الرئيسية تمت بحضور جميع أعضاء المجلس الاستشاري الطلابي والبالغ عددهم (17) عضوا وكذلك بحضور أعضاء مجلس الانتخابات, واتسم الترشيح بالوضوح والشفافية عبر عنه أعضاء المجلس بتفاعلهم.