|   19 يوليو 2024م
السابقالتالي


 

 IMG-20161011-WA0004  IMG-20161011-WA0003

   IMG-20161011-WA0009  IMG-20161011-WA0007

كتبته: ليلى بنت خلفان الرحبية

يُعَدُّ التحفيز والتعليم من أهم المرتكزات الأساسية لتحقيق الأهداف ورفع القدرات التعليمية والإنتاجية لدى الطالب. من هذا المنطلق؛ نظَّم مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين ورشة "التعليم والتحفيز" من أجل تحسين وتطوير الذات وزيادة الدافعية وقابلية التعلم لدى طلاب الجامعة بمختلف مستوياتهم، قدم الورشة الفاضل الأستاذ/ عبد العزيز بن سالم الجرداني، مشرف أول مسؤولية اجتماعية بشركة أوكسيدنتال عُمان وذلك يوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر 2016م في قاعة المشارق.

 

جاء تنظيم هذه الورشة لتعزيز قدرات الطلاب وتحفيزهم إيجابياً لصقل مواهبهم ومهاراتهم للارتقاء بها نحو الأفضل، بالإضافة لتشجيعهم على التنافس الشريف والتفاعل الإيجابي المستمر لينميّ لديهم القدرة على الوصول لتحقيق الهدف المرغوب، كما وعززت الورشة بعضاً من القيم الهامة كغرس الثقة في نفس الطالب وحثه على البذل والاجتهاد متمسكاً بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف والقيم العمانية الأصيلة.

 

حضر الورشة ما لا يقل عن مائة وعشرون طالباً وطالبة من مختلف الدرجات العلمية بكليات الجامعة والذين ساهموا في إثراء المادة العلمية المقدمة وتفاعلهم الإيجابي الذي ينم عن رغبة طلاب الجامعة لتعلّم المزيد والمزيد دون الاكتفاء بالدروس والمساقات الأكاديمية وإنما إثراء معارفهم بمختلف العلوم كلما أُتيحت لهم الفرصة.

 

الجدير بالذكر أنَّ مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين يواصل برنامجه المعدّ للورش التدريبية لفصل خريف 2016/2017م، حيث سيستكمل - خلال الأسابيع القادمة - تنظيمَ العديد من الورش التي من شأنها المساهمة في رفع مستوى الطالب فكراً ومهارةً، وتحفيزه وتوجيهه ليكون مستعداً وجاهزاً لسوق العمل وذلك بواقع ورشة كل أسبوعين - بإذن الله تعالى -، كما أنّ المركز على أتم الاستعداد لتقديم كل ما من شأنه خدمة الطالب والخريّج ليكون رقماً متفرداً ضمن قوائم مخرجات الجامعة.