|   01 يوليو 2024م
السابقالتالي


راعي الحفل والحضور الحضور

افتتح المجلس الاستشاري الطلابي صباح اليوم الأحد الموافق(8/5/2016م) المؤتمر الطلابي السابع والذي حمل  هذا العام شعار"النشاط الطلابي ودوره في بناء شخصية الطالب الجامعي"، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي -محافظ محافظة الوسطى-.

وقد بدأ حفل الافتتاح بآي من الذكر الحكيم، تبعته كلمة رئيسة المجلس الطالبة فاطمة بنت علي العبرية، قالت فيها:" يعد هذا المؤتمر محفلا يجتمع فيه الطلاب من مختلف أقطار الوطن العربي لتبادل الأفكار والآراء والتجارب من أجل صقل المهارات والارتقاء بالعملية العلمية والتعليمية. كما أن هذا المؤتمر يعد فرصة ثرية للتعارف والتلاقي من أجل التحاور والنقاش في دور النشاط الطلابي في إثراء شخصية الطالب الجامعي وتحفيزها للمشاركة الفاعلة في مختلف الأدوار المناطة إليه سواء في إطار الحرم الجامعي أو دوره في دعم المجتمع من حوله.

جانب من حفل الافتتاح

بعد ذلك قدمت جماعة المسرح والموسيقى مشهد مسرحي يدور فحواه حول الأنشطة الطلابية، ثم قدم الشاعر سعيد بن مسعود الحاتمي قصيدة شعرية في حب عمان والقائد المفدى-حفظه الله ورعاه-، تلى ذلك عرض فيلم الجامعة الوثائقى والذي يجسد مسيرة الجامعة وما تضمه من كليات ومراكز وأقسام وما تقدمه من خدمات للعالِم والمتعلم.

بعد ذلك قدمت الطالبة أماني بنت سعيد الراسبية-ماجستير إرشاد وتوجيه- الورقة الأولى للمؤتمر، وحملت عنوان "اتجاهات طلبة جامعة نزوى نحو ممارسة الأنشطة الطلابية" تحدثت فيها عن أسباب عزوف الطلاب عن ممارسة الأنشطة الطلابية ونظرتهم لها وكيف يمكن أن تعالج المشكلة مقترحة عددا من الحلول.

جانب من التكريم جانب من التكريم جانب من التكريم

وفي ختام الحفل تفضل راعي المناسبة بتكريم الطلاب المجيدين للعام الأكاديمي (2015/2016) وتكريم الطلاب الحاصلين على مراكز أولى في المسابقات الدولية.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الطلابي السابع يأتي بمشاركة دولية من عدد من جامعات الدول العربية، وقد بلغت عدد الأوراق المشاركة أكثر من خمسة وعشرين ورقة، تقدم على مدار ثلاثة أيام ليختتم المؤتمر يوم الثلاثاء القادم الموافق(10/5/2016م).