|   19 يوليو 2024م
السابقالتالي


DSC_8910 DSC_8918 DSC_8930

كتبت-صفية الراشدية:

      نظم مركز الإرشاد الطلابي بالتعاون مع جماعة الإرشاد الطلابي يوميات إرشادية تحت شعار"أطلق قدراتك" وذلك في الفترة (16-17 /2/2016) حيث بدء البرنامج بافتتاح المعرض المصاحب لليوميات برعاية الدكتور صالح بن منصور العزري -مساعد الرئيس لشؤون الطلاب- وبحضور مدراء المراكز التابعة لأمانة شؤون الطلاب. وقد جسدت جماعة الإرشاد الطلابي في هذا المعرض العديد من الأفكار التي تضمنتها الفاعلية على أرض الواقع، ومنها عبارات تحفيزية تبث الحماس والدافعية في نفوس الطلبة، وكتيب أصدره مركز الإرشاد بالإضافة إلى  لوحات عن التفكير الإبداعي والتميز وقصص النجاح، وتم تخصيص ركن للزوار لكتابة عبارات التميز والنجاح.

وقد شارك في المعرض بعض الجماعات والفرق من خارج الجامعة كشركة "فنر" وقد عرض أصحابها فكرة صنع فحم (صديقاً للبيئة) مصنوع من الأوراق، وأيضا فريق "سواعد" الذي يقدم الكثير من الأعمال التطوعية المختلفة في السلطنة وخارجها، وفريق "همة شباب" الذي يقوم  بدورات تدريبية للشباب في موضوعات مختلفة من شأنها رفع كفاءتهم وقدرتهم على تحمل المسؤولية.

إضافة إلى ماسبق، نفذ مركز الإرشاد الطلابي دورة تدريبية للمدرب الدولي الأستاذ يوسف الحسني بعنوان (تعلم فن الإتكيت والبروتوكول الدولي) متحدثا فيها عن تعريف الإتكيت والبرتوكول الدولي والمفاهيم الخاطئة والشائعة عن هذه المسميات، مشيرا إلى أن الدبلوماسية هي فن التفاوض والعلاقات الإيجابية، كما تحدث عن قاعدة (القات) التي تصف طرق التعامل مع المواقف والأشخاص وهي اختصار للكلمات التالية (قف- استوعب- تعاطف)، وأكد على أن الحديث تناوب وليس تناهب حيث أن الإنسان يجب أن يستمع بنسبة 75%، ويتحدث بنسبة 25%. وتحدث عن  البرتوكول الدولي وذكر أمثلة عليه، وفي ختام الدورة التدريبية قدمت الدكتورة عبير فاروق البدري -مديرة مركز الإرشاد الطلابي- هدية تذكارية للمدرب شاكرة له تفضله بإقامة الدورة والمشاركة في الفعالية.

واختتمت"يوميات إرشادية" بأمسية اشتملت على العديد من الفقرات استهلت بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة شكر ألقتها الدكتورة عبير البدري، كما قدم أوبريتا شعريا للشاعر عقيل العجمي، وكان للمتميزين في برنامج الحفل نصيباً حيث قدمت قامت الجماعة بحوار مع الطالبة بثينة المسكري -جماعة التمريض- وقد  تحدثت عن التميز والمشاركات والبرامج التي قامت بها، وكذلك الطالبة حسنة بنت علي الفهدي -تخصص تربية فنية- والحاصلة على المركز الأول في الأعمال الفنية اليدوية التي أبدعت فيها، ولها مجموعة من المشاركات خارجية.

بعد ذلك أصغى الحضور لشعر الشاعر مشعل الصارمي، وقدمت جماعة المسرح مسرحية بعنوان"أنا متميز"، ثم قدم المنشد أحمد القنوبي مجموعة من الأناشيد الإسلامية، واختتمت الأمسية بتوزيع هدايا تذكارية على الضيوف المشاركين في يوميات إرشادية والطلاب الذين سعوا لإنجاح الفعالية.