|   27 يوليو 2024م
السابقالتالي


عميدة الكلية والمشارين في المعرض أثناء الافتتاح

اختتمت جماعة الصيدلة مساء أمس الثلاثاء الموافق(3/11/2015م) فعاليات معرض" أنا صيدلاني" والذي تنضمه الجماعة كل عام بهدف التعريف بتخصص الصيدلة والمهام الموكلة للصيدلاني وأهميته في جميع مجالات الرعاية الصحية، وتوعية طلاب الجامعة ببعض الأدوية والأعشاب المستخدمة في الطب وكيفية تصنيعها وطرق استخدامها.

وجاء حفل افتتاح المعرض يوم الاثنين الموافق (2/11/2015م) تحت رعاية الدكتورة نفسية شمس الدين-عميدة كلية الصيدلة والتمريض- حيث ألقى طلاب الجماعة كلمة بهذه المناسبة مرحبين فيها بزوار المعرض، ومبرزين دور الصيدلاني في علوم الطب المختلفة، مشيرين إلى أن معرض هذا العام جاء مخصصا للتعريف بالتخصصات التي يشملها علم الصيدلة. كما قامت الجماعة بعرض نتاج أعمالها في السنوات الماضية، والمنفذة داخل الجامعة وخارجها.

عميدة الكلية أثناء تجوالها في المعرض جانب من تجول راعية الحفل في المعرض جانب من المعرض

بعد ذلك تجولت عميدة كلية الصيدلة والتمريض في المعرض والذي شمل ركنا خاصا بالصيدلة الإدارية والسيطرة النوعية وهو ركن يحتص بالأدوية و قياس جودتها ونوعيتها، وركن آخر يختص بالبحث والتطوير وصناعة الأدوية ويشمل التعريف بمختبرات الصيدلة وأجهزتها والتعريف بشركات صناعة الأدوية، وطرق التسويق للأدوية والإعلان عنها والتعريف بالأدوية والجديدة، وشمل كذلك عرض فيديو لصناعة الأدوية بالطرق الحديثة وكيفية تطوير دواء محدد . كما شمل المعرض ركن الدراسات والبحوث وهو ركن يختض بأبحاث أساتذة الجامعة وطلاب مدرسة الصيدلة والدراسات التي قدموها في هذا المجال والحملات التوعوية التي نظمتها الجماعة وأنشطتها المختلفة.

انطلاق حملة المشي السريع حول الجامعة

وقد صاحب المعرض مجموعة من المحاضرات التعريفية بأدوار الصيدلاني، والعديد من المسابقات الثقافية والترفيهية إلى جانب القيام بحملة للمشي السريع لطلاب الجامعة وموظفيها.