|   10 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


راعي الحفل والحضور

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي -رئيس الجامعة- نظمت جماعة الصحافة والإعلام يوم أمس الاثنين الموافق(12/4/2015م) الملتقى الإعلامي الخامس والذي جاء هذا العام بعنوان"برامج اليوتيوب بين البناء والهدم".

رئيسة الجماعة تلقي كلمتهاوقد افتتح الملتقى بآي من الذكر الحكيم تبعته كلمة ألقتها الطالبة أروى بنت سالمين الفارسية-رئيسة الجماعة- رحبت فيها بالحضور ، وأشارت إلى الإعلام ودوره البارز في المجتمع فهو يختزل العالم من خلال برامجه المكتوبة والمصورة والممثلة إضافة إلى نقله للصورة الحية والمباشرة للواقع المعاش. ثم تطرقت الفارسية إلى الملتقيات الإعلامية التي تنظمها الجماعة كل عام وكيف أنها تناقش موضوعات إعلامية معاصرة؛ ليأتي ملتقى هذا العام ليناقش  برامج اليوتيوب وخاصة اليوتيوب العماني حيث توجهات الشباب في مناقشة قضايا الساحة العمانية وقضايا الشباب ومشاكلهم، واختتمت حديثها بالبرامج التي سيضمها الملتقى الإعلامي متقدمة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تنظيم الملتقى و رعايته.

بعد ذلك تم عرض فيلم تعريفي بأشهر برامج اليوتيوب العماني، حيث تناول الفيلم التعريف ببرنامج "والله نستاهل" والذي يطرح قضايا التعليم في السلطنة إلى جانب القضايا الإجتماعية، وبرنامج"منشن" والذي يخص الفتاة العمانية ومواهبها واهتماماتها، وبرنامج"بروة" والذي يتسم بأسلوبه الساخر في طرح القضايا اجتماعية وقضايا يعيشها الشارع العماني، إضافة إلى التعريف ببرنامج" منا ومناك" والذي يعالج قضايا الشاب العماني بأسلوب فكاهي مرن، وغيره من البرامج اليوتيوبية المنتشرة بين الشباب العماني.

جانب من العرض المسرحي جانب من تكريم المشاركين في الملتقى

وكان للمسرح دور بارز في الملتقى الإعلامي؛ إذ قدمت فرقة "قمم أفرست" عرضا مسرحيا كوميديا يسلط الضوء على الإعلام وبرامج اليوتيوب، بعدها تفضل راعي الحفل بتكريم المشاركين من خارج الجامعة في الملتقى.

DSC_7047 جانب من ورش العمل DSC_7033

وتواصلت فعاليات الملتقى ومناشطه، حيث أقيمت أربع ورش عمل كانت الأولى عن خطوات تصميم برنامج يوتيوبي للفاضل سامي البوصافي- صاحب برنامج "بروة"-، وورشة ثانية بعنوان"الكوميديا اليوتيوبية" للفاضل زاهر الصارمي، أما الورشة الثالثة فكانت بعنوان"اليوتيوب بين الواقع والمأمول" للفاضل المعتصم المعمري-صاحب برنامج"والله نستاهل" ، والورشة الرابعة والتي تحكي دور العمانية في اليوتيوب كانت للفاضلة هانية الزدجالية-صاحبة برنامج "منشن"-. 

DSC_7025

واختتم الملتقى في مساء اليوم ذاته بإقامة مسابقات ثقافية إلى جانب مسابقة "اكتشف مهاراتك الإعلامية" و مجموعة من الألعاب الترفيهية، وقد شارك في الملتقى عدد من الإعلاميين العمانيين البارزين إلى جانب مجموعة من طلاب الجامعة وموظفيها.