|   11 سبتمبر 2024م
السابقالتالي



استضافت الجامعة صباح يوم الثلاثاء (7/ 4/ 2015م) اللواء الركن طيار المتقاعد الأستاذ محمد بن محفوظ العارضي -رئيس مجلس إدارة البنك الوطني العماني- ليبوح لطلاب الجامعة عن تجربة حياته. وفي بداية الحديث قدم الدكتور أحمد بن مسعود الكندي- عميد كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات- السيرة الذاتية للواء والمناصب التي تقلدها خلال مسيرة حياته العملية.

العارضي يسرد تجربة حياته

وقد بدأ العارضي عرض تجربة حياته بذكر جزء من حياة الصبا التي جعلته يطمح بأن يكون طيارا مقاتلا في سلاح الجو السلطاني، ليتحقق الحلم بعد إنهائه المرحلة الثانوية، ثم يتنقل في المناصب ليتولى وهو في سن السابعة والعشرين قيادة القواعد العسكرية لسلاح الجو متنقلا من قاعدة لأخرى، ثم يتم تعيينه في منصب قائد سلاح الجو السلطاني العماني، وبقي في هذا المنصب لمدة عشر سنوات عدها العارضي من أجمل سنوات العمر التي كان يتلقى فيها توجيهات مباشرة من جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه- فكان لها الأثر الطيب في شخصيته حيث تعلم منه وأخذ عنه رؤيته الثاقبة ونظرته المستقبلية للأمور.

وبعد تقاعد اللواء الركن طيار اتجه للدراسة في "كلية جون ف. كينيدي للدراسات الحكومية" بجامعة هارفارد ليحصل على شهادة الماجستير في الإدارة العامة، وكانت هذه نقطة تحول عاشها العارضي وغيرت مسيرة حياته، حيث اتجه للعمل في مجال البنوك ليشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة البنك الوطني العماني.

وقد أشار العارضي خلال عرضه إلى مجموعة من الصعوبات التي واجهته في حياته، إلى جانب عرض المؤثرات التي ساهمت في صقل شخصيته وأوصلته إلى ماهو عليه اليوم. واختتم الحديث بفتح باب الحوار للإجابة عن تساؤلات واستفسارات الحضور، الذين أشادوا بدورهم بالتجربة الرائدة للواء الركن طيار المتقاعد محمد العارضي.

جانب من الحضور

حضر التجربة الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي –رئيس الجامعة-، والأساتذة نواب الرئيس ومساعدوه، وعمداء الكليات، وجمع من الموظفين وطلاب الجامعة.