|   11 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


 كتبت / ندى بنت راشد الجابرية:

نظمت جماعة التربية الخاصة يوم الاثنين(6/3/2015م) وضمن فعاليات الموسم الثقافي الحادي عشر أمسية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تحت رعاية الفاضل أحمد بن سيف الكندي – نائب مدير صندوق معين-.

جانب من فعاليات الأمسية

وقد بدأت الأمسية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، تبعه عرض فيلم "أرصفة الأمل"، وقدم الفاضل سعيد البوسعيدي –عضو من الجمعية العمانية لذوي الاحتياجات الخاصة- نبذة عن الجمعية وهي المظلة الرسمية التي تمثل الصم في السلطنة، وأكد أن السلطنة سباقة في وضع برنامج الكشف المبكر عن حاسة السمع منذ عام2000 وتأتي رؤوية الجمعية في تحميل المجتمع مسؤوليته اتجاه الصم، وتشمل رسالتها رعاية شؤون الصم في السلطنة، وتعريف الصم بحقوقهم وواجباتهم، ورفع وعي المجتمع بقضاياهم.

جانب من فعاليات الأمسية الحضور يؤدون السلام السلطاني بالإشاراة

 وفي المحطة الرابعة من الأمسية تفضل أحد أعضاء الجمعية العمانية لذوي الاحتياجات الخاصة بتوضيح أساسيات لغة الإشارة وقال بأنها رموز يدوية تتم بالحركة وتؤدى بالحيز المكاني أو شكل اليد أو الاشارات غير اليدوية، بعدها تم ترديد السلام السلطاني بلغة الإشارة بعد اكتساب أساسيات هذه اللغة.

جانب من الحوار مع الرحبي جانب من التكريم جانب من التكريم

إلي جانب ذلك أقيم حوار مباشر مع الكفيف المبدع عمران بن صالح الرحبي وهو موظف في شركة "أريدو" حكى من خلاله قصة نجاحه، وكيف حاز السبق في نيل شهادات على مستوى الوطن العربي في التمثيل المسرحي، وذكر الرحبي أن رؤيته هي" التفاؤل.. هو أعظم دوافع الإنجاز"، واختتم الحفل بتكريم المشاركين والمنظمين للأمسية.