|   29 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


تحت شعار \"10 أعوامٍ من الرّيادة والعطاء\".. الجامعة تحتفي بعَقدها الأوّل في موسمها الثّقافي العاشر

رعى معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري –رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصّة بالدقم- صباح اليوم الخميس (13/ 3/ 2014م) الموسم الثَّقافي العاشر للجامعة، والَّذي حمل هذا العام شعار "جامعة نزوى.. 10 أعوامٍ من الرّيادة والعطاء". حيث تأتي إقامة هذا الموسم احتفالا بمرور العقد الأوّل من عمر الجامعة، وابتهاجًا بالمنجزات الّتي حقّقتها في سبيل خدمة الفرد والمجتمع والوطن. وقد بدأ حفل الافتتاح بمشهدٍ تمثيليٍّ عبِّر عن موضوع موسم العام، تبعه كلمة رئيس الجامعة الأستاذ الدُّكتور أحمد بن خلفان الرَّواحي قال فيها: تكرّس الجامعة في إطار احتفائها بالذّكرى العاشرة لإنطلاقها كُلّ الجهود لإيجاد بيئةٍ صانعة للنجاح، ملهمة للإبداع، محفّزة للتعلم تسهم بفاعلية في بناء الإنسان.. طاقات وقدرات، وفكر وعلم، وأخلاق وسلوك ومعاملات.. منجمٌ لا ينضب من مناجم الثروات المتجددة التي تحتاج لها الأوطان دائما، ويحتاج لها الوطن وهوتحت شعار \"10 أعوامٍ من الرّيادة والعطاء\".. الجامعة تحتفي بعَقدها الأوّل في موسمها الثّقافي العاشر  يسعى للتحّول المنشود لاقتصاد المعرفة على وجه التحديد.

وأضاف الأستاذ الدّكتور أحمد الرّواحي: إنّ هذا الموسم الثقافي ثريٌ بأنشطته وفعالياته، فمن "تجربة حياة" إلى محاضارت مشارق الفكر، إلى أمسياتٍ شعريةٍ وثقافيةٍ وأعمالٍ مسرحيةٍ وأيامٍ مفتوحة لكليات الجامعة، إلى المسابقات الرياضية، علاوة على معرض النّشاط البحثي لطلاب الجامعة... كلّها مناشط معززة للتعلّم. ويمتدّ موسم الاحتفاء ليشمل مجموعةً من المؤتمرات العلميّة المتخصصة أبرزها: المؤتمر العالمي الأول لأبحاث النّباتات الطّبية في عُمان، والمؤتمر العربي الدّولي الخامس عشر لتكنولوجيا المعلومات، والمعرض الدولي الرابع للفنون التشكيلية، والمؤتمر الدّولي حول تحديات النظم المعلوماتية، والملتقى الوطني الرابع لمشاريع التخرج الهندسية، والمؤتمر الثالث لقسم التربية والدراسات الإنسانية "الإرشاد النفسي ونشر الفكر الإيجابي"، والمؤتمر الدّولي حول تحديات المؤسسات المتوسطة والصغيرة. بالإضافة الى مفاجئاتٍ سارّة تشمل إضافة نخبةٍ من هامات العلم الشامخة سيتم الإعلان عنها تباعًا بإذن الله.

 تحت شعار \"10 أعوامٍ من الرّيادة والعطاء\".. الجامعة تحتفي بعَقدها الأوّل في موسمها الثّقافي العاشر  تحت شعار \"10 أعوامٍ من الرّيادة والعطاء\".. الجامعة تحتفي بعَقدها الأوّل في موسمها الثّقافي العاشر

بعد ذلك تمَّ عرضُ فيلمٍ وثائقيٍّ من إعداد دائرة الإعلام والتَّسويق بالجامعة جسَّد رسالة الجامعة ورؤيتها، والخدمات الَّتي توفِّرها. وتخلَّل الحفل تكريمٌ للطُّلاب المجديدين دراسيًّا من كليَّات الجامعة الأربع في درجات الماجستير والبكالوريوس والدُّبلوم، وتمَّ تكريمهم إلى من قبل الجامعة وصندوق معين. وفي ختام الحفل قام معالي راعي المناسبة بافتتاح معرض الأنشطة المصاحب للموسم؛ حيث اطَّلع على جميع أجنحة المعرض وما تحتويه من مشاريع وأنشطةٍ طلابيَّةٍ، وقد عبَّر معاليه عن إعجابه وسروره لما شاهده في المعرض والجامعة من إنجازاتٍ على المستوى العلمي والنَّشاط الطُّلابي.

تحت شعار \"10 أعوامٍ من الرّيادة والعطاء\".. الجامعة تحتفي بعَقدها الأوّل في موسمها الثّقافي العاشر  تحت شعار \"10 أعوامٍ من الرّيادة والعطاء\".. الجامعة تحتفي بعَقدها الأوّل في موسمها الثّقافي العاشر

وسيحوي الموسم الثقافي في حلَّته العاشرة هذا العام العديد من المناشط والفعاليَّات المهمَّة الَّتي توزَّعت على أيام الموسم العشرة، ومنها محاضرات وندواتٌ متنوّعة، إلى جانب فعاليَّات ثقافيَّة وأدبيَّة وأمسيَّات شعريَّة، ومسرحيَّات. وسيختتم الموسم بحفل التَّخرج الَّذي سيرعاه معالي السَّيِّد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي –أمين عام وزارة الخارجيَّة- بحضور صاحب السّمو السَّيد أسعد بن طارق آل سعيد –ممثل جلالة السُّلطان، رئيس مجلس أمناء الجامعة-، حيث ستحتفل الجامعة بتخريج الدّفعة السّادسة من حملة الماجستير والبكالوريوس والدبلوم في جميع التَّخصُّصات بكليَّات الجامعة الأربع، والَّذي لا يقل عددهم عن (1080) خريجًا وخرِّيجة.