|   28 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


رحّبت  كليّة العلوم والآداب بالاتّفاق المبرم بين جامعة نزوى ومعهد لينكس الاحترافيفي مجال التدريب، والذي يهدف إلى اعتماد مركز نظم المعلومات بالجامعة مركزا معتمدا للتدريب على استخدام البرمجيّات الحرة ومفتوحة المصدر ((FOSS بالسلطنة.

وفي إطار المساهمة في تفعيل هذه الاتّفاقية المباركة، قام  د. محمد عيسى- أستاذ مساعد بشعبة علوم الحاسوب، وممثّل النقطة المحوريّة لمجموعة البرمجيّات الحرّة ومفتوحة المصدر بكليّةكليّة العلوم والآداب ترحّب وتساهم بالتنسيق مع مركز نظم المعلومات في تفعيل الاتّفاق المبرم بين الجامعة ومعهد لينكس الاحترافيالعلوم والآداب- بتسليم مقترحا لخطّة تدريبيّة في إدارة نظام لينكس (LPIC1) لمركز نظم العلومات، تعمل وفقا للمقاييس التي تخضع لها امتحانات معهد لينكس الاحترافي. وقد حظيت هذه الخطّة مؤخّرا على الموافقة من قبل المركز وسوف يتولّى معهد التعلّم مدى الحياة القيام بكلّ ما يلزم لتنظيم الدورة في الفصل القادم (ربيع 2014).

الجدير بالذكر أن مجموعة البرمجيّات الحرة بكليّة العلوم والآداب أنشأت بالتنسيق مع مركز نظم المعلومات في أواخر شهر إبريل الماضي، وتهدف إلى مشاركة الطلاب في الدورات التدريبيّة لتعزيز المهارات البرمجيّة، وتشجيعهم على استخدام وتطوير البرمجيات الحرّة ومفتوحة المصدر، ودعم مساهماتهم في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات في مجال التعليم ودفع الابتكار، إلى جانب نشر نماذج الأعمال الحرّة ومفتوحة المصدر للشركات والمؤسّسات، ودعم تطبيقات البرمجيّات المحليّة والمبتكرة من أجل التنمية الاجتماعيّة والاقتصاديّة وغيرها.