|   29 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


تستعدّ جامعة نزوى لإقامة حلقة عملٍ في التّرجمة بين اللّغتين العربيّة والألمانيّة، وفي هذا الإطار قام الأستاذ الدّكتور ايكهارد شولتز، والأستاذ حموده فيصل من جامعة (لايبتزغ) في ألمانيا بزيارة الجامعة يوم الأحد الماضي (22 /12 /2013م). وتمّ عقد اجتماع في كليّة العلوم والآداب حضره المكرّم الدّكتور طالب بن عيسى السّالمي -مساعد الرّئيس للعلاقات الخارجيّة-، والدّكتور عبدالله بن سيف التّوبي -عميد كليّة العلوم والآداب-، ومساعد العميد للشّؤون الأكاديميّة، ورئيس قسم اللّغات الأجنبيّة، وشعبة اللّغة الألمانيّة. وقد تركّز على مناقشة التّرتيبات والاستعدادات اللازمة لتنفيذ حلقة العمل. حيث ستبدأ في 23 فبراير 2014م وتستمرّ إلى 6 مارس 2014م. وسوف يحضر الحقلة مجموعةٌ من الطّلاب من ألمانيا والأردن وتونس.

 في فبراير القادم.. جامعة نزوى وجامعة \"لايبتزغ\" الألمانيّة تقيمان حلقة عمل في ترجمة اللُّغتين العربية والألمانيّة في فبراير القادم.. جامعة نزوى وجامعة \"لايبتزغ\" الألمانيّة تقيمان حلقة عمل في ترجمة اللُّغتين العربية والألمانيّة

وتأتي هذه الحقلة ضمن أنشطة الجامعة الّتي تخدم الجانب التّعليمي وصقل مهارات الطّلاب والتّفاعل مع طلاب من ثقافات أخرى، وسوف يعدّ برنامجٌ متكاملٌ لهذه الحلقة. حيث ستنفّذ بالتّعاون مع مؤسّسة التّعاون الأكاديمي الألماني(DAAD ) وجامعة (لايبتزغ) الألمانية الّتي تعدّ ثاني أعرق جامعة في ألمانيا.