|   29 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


اختيار الجامعة لاستضافة المؤتمر العربيّ الدّوليّ لتكنولوجيا المعلومات في نسخته الخامسة عشرة.. العام المقبل اختيار الجامعة لاستضافة المؤتمر العربيّ الدّوليّ لتكنولوجيا المعلومات في نسخته الخامسة عشرة.. العام المقبل

اُختيرت جامعة نزوى لاستضافة الانعقاد الخامس عشر للمؤتمر العربي الدّولي لتكنولوجيا المعلومات في شهر ديسمبر من العام المقبل 2014م، وجاء هذا الاختيار خلال اجتماع اللّجنة المنظّمة الدّائمة للمؤتمر على هامش أعمال الانعقاد الرّابع عشر للمؤتمر العربي الدّولي لتكنولوجيا المعلومات (ACIT2013) في الخرطوم عاصمة جمهوريّة السّودان في الفترة من 16 إلى 19 ديسمبر 2013م. وتمّ في الاجتماع مناقشة طلبات استضافة الانعقاد الخامس عشر للمؤتمر في ديسمبر 2014م، وكانت أربع جامعاتٍ قد تقدّمت بطلبات استضافة هي جامعة نزوى من السّلطنة، وجامعة اليرموك من المملكة الأردنية، وجامعة عمر المختار من ليبيا، والأكاديميّة العربيّة للعلوم والتّكنولوجيا من مصر. وقد مثّل جامعة نَزوى في هذا الاجتماع الدُّكتور علاء الجنابي -رئيس شعبة علوم الحاسوب بقسم العلوم الرّياضيّة والفيزيائيّة بكليّة العُلوم والآداب.

والمؤتمر العربي الدّولي لتكنولوجيا المعلومات هو إحدى فعاليّات جمعيّة كليّات المعلومات والحاسبات التّابعة لاتّحاد الجامعات العربيّة، وقد تمّت استضافة الانعقادات السّابقة لهذا المؤتمر في عددٍ من الدّول العربيّة مثل الأردن وقطر والسّعوديّة والجزائر وتونس ومصر وليبيا واليمن والسّودان. ويحضر المؤتمر في كلِّ عامٍ عددٌ كبيرٌ من عمداء الكليّات المعنيّة بتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في الوطن العربي، وعددٌ كبيرٌ من الباحثين العرب والأجانب.