|   27 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


اطّلع فيه على الحياة الدّراسيّة.. وفدٌ طلابيٌّ من كليّة ديفيدسون الأمريكيّة يزور الجامعة

         استقبلت الجامعة -ممثلةً بمكتب مساعد الرّئيس للعلاقات الخارجيّة- يوم الخميس (5/ 12/ 2013م) وفدًا طلابيًّا من كليّة ديفيدسون بالولايات المتّحدة الأمريكيّة. حيث قام الوفد بزيارةٍ قصيرةٍ للجامعة ضمن جولتهم الدّراسيّة في السّلطنة. وقد بدأت الزّيارة بجولةٍ في مرافق الجامعة شملت المختبرات والمكتبة وأقسام الكليّات، وانتهت بمركز دارس للبحث العلمي والتّطوير التّقني. كما استمع الطّلاب الزّائرون لمحاضرةٍ تعريفيّة عن السّلطنة وتاريخها ومجتمعها، قدّمها الفاضل هلال بن خلفان المعمري -موظّف بمكتب مساعد الرّئيس للعلاقات الخارجيّة-، ثمّ قضى الطّلاب الزّائرون بعض الوقت مع نظرائهم من طلاب الجامعة للتّعرّف على تجربتهم الأكاديميّة والاجتماعيّة في الجامعة.

اطّلع فيه على الحياة الدّراسيّة.. وفدٌ طلابيٌّ من كليّة ديفيدسون الأمريكيّة يزور الجامعة اطّلع فيه على الحياة الدّراسيّة.. وفدٌ طلابيٌّ من كليّة ديفيدسون الأمريكيّة يزور الجامعة

        وتأتي زيارة هذا الوفد الطُّلابي ضمن برنامجٍ دراسيّ للطُّلاب استمرّ فصلًا دراسيًّا في جمهوريّة الهند، ويدرس العلاقات التّجارية والثّقافيّة بين الهند وعددٍ من الدّول المطلّة على المحيط الهندي. وضمّ الوفد 17 طالبًا وطالبةً من مختلف التّخصّصات بكليّة ديفيدسون بإشراف الدّكتور كين منكهاوس -أستاذ بقسم العلوم السياسيّة بالكليّة-. وقد عبّر مشرف المجموعة الدّكتور كين منكهاوس عن إعجابه بمستوى خدمات جامعة نزوى ومستوى طلابها، وعن اهتمام الكليّة بالتّعاون مع جامعة نزوى في إقامة مثل هذه الزّيارات والبرامج في المستقبل، وكذلك إمكانيّة التّعاون في مجال تعليم اللغة العربية للنّاطقين بغيرها.

       جديرٌ بالذّكر أنّ كليّة ديفيدسون تقع بولاية نورث كارولاينا الأمريكيّة، وتعدّ من أعرق الكليّات الخاصّة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، حيث أنشئت عام 1837م، وتشتهر بجودة برامجها الدّراسيّة وارتفاع مستوى الطّلاب المقبولين فيها.