الأسئلة الشائعة
تستطيع عزيزي الطالب/ـــة متابعة الكشف المالي من طريق مراجعة قسم حسابات الطلبة والتحصيلات بدائرة الشؤون المالية أو الدخول مباشرة عبر المنظومة التعليمية في(EduWave). ملاحظة: يستطيع الطالب حاليا معرفة الكشف المالي من طريق المنظومة التعليمية (صورة توضيحية متحركة). نعم تستطيع بنفسك الحصول على الكشف من المنظومة التعليمية نعم تستطيع مراجعة ملفك المالي من الفصول السابقة حتى الفصل الحالي من طريق المنظومة التعليمية أو تقديم طلبك عبر البريد الإلكتروني الخاص بقسم المتابعة financefollowup@unizwa.edu.om أو مراجعة قسم حسابات الطلبة والتحصيلات. هناك طرق عدة لسداد المستحقات، هي: نعم هناك الكثير من التسهيلات لدى الدائرة، إذ يستطيع الطالب سداد المستحقات المالية ما مقداره 50% دفعةً مقدمةً قبل بدء الدراسة، ثم وضع خطط تقسيط ميسرة بأقساط شهرية أو فصلية يتم ترتيبها مع دائرة الشؤون المالية. نعم هناك الكثير من التسهيلات لدى الدائرة، إذ يستطيع الطالب سداد المستحقات المالية ما مقداره 50% دفعةً مقدمةً قبل بدء الدراسة، ثم وضع خطط تقسيط ميسرة بأقساط شهرية أو فصلية يتم ترتيبها مع دائرة الشؤون المالية. بالنسبة للسنة التأسيسية، إن قيمة الرسوم الدراسية للفصلين دون خدمة السكن والنقل والتأمين (المسترد) التابع للجامعة = 2240 ريالا بمعدل 1120 ريالا لكل فصل. وتستطيع عزيزي الطالب الدخول إلى هذا الرابط (عمادة القبول والتسجيل). نعم بالنسبة للطلبة المقسطين بواقع شهري، يُطلب منهم سداد الأقساط الواجبة الدفع. أما الأقساط الفصلية فيجب سدادها قبل موعد التسجيل بوقت كافٍ، فيما يخص الطلبة الآخرون ممن لا توجد لديهم خطط تقسيط، يُطلب منهم سداد كافة الالتزامات المالية. عندما يقوم الطالب بحجز خدمة السكن في السكنات التابعة للجامعة عليه سداد مبلغ وقدره 100 ريال مسترد في حال سداده كافة الرسوم الدراسية في فصل التخرج أو الانسحاب الرسمي، ولكن في حال إحداثه أضرارا داخل السكن يتم خصم المبلغ من رسوم التأمين . هناك الكثير من المميزات الموجودة داخل الحرم الجامعي، إذ باستطاعة الطالبة الرجوع إلى الوحدة السكنية بعد الانتهاء من المحاضرات دون الحاجة إلى انتظار الحافلات، كما أن خدمات المطعم والمحل التجاري متوفرة داخل الحرم الجامعي. لأن قيمة السكن تحتسب فصليا وليس شهريا؛ لذا يترتب على الطالب عند قيامه بحجز خدمة السكن سداد قيمة الفصل كاملا؛ كون أن السكنات التابعة للجامعة مُلك للمؤجرين ويتطلب من الجامعة سداد إيجارات شهرية. على الطالب الخريج التقدم بطلب إلكتروني من المنظومة التعليمية لإخلاء طرف خريج، الذي يمر بمراحل عبر الدوائر والكليات للاعتماد النهائي وسداد كافة المستحقات المترتبة حتى يتم اعتماد طلبه ماليا. من طريق البريد الإلكتروني لموظفي دائرة الشؤون المالية وأرقام الهواتف في أدناه: اسم الموظف البريد الإلكتروني هاتف المكتب فؤاد التوبي 25446390 أحمد المرشودي 25446436 ثابت الفزاري 25446933 خالد المشرفي 25446330 سامية الدغارية 25446238 أو من طريق البريد الإلكتروني لقسم المتابعة المالية: كيف أستطيع متابعة الكشف المالي في المنظومة التعليمية؟
هل في استطاعتي الحصول على نسخة من الكشف المالي؟
هل في استطاعتي مراجعة الملف المالي الخاص بي
كيف أستطيع سداد الالتزامات المالية المستحقة عليَ؟
هل هناك تسهيلات في طريقة الدفع لدى دائرة الشؤون المالية؟؟
هل هناك تسهيلات في طريقة الدفع لدى دائرة الشؤون المالية؟
أنا طالب جديد في السنة التأسيسية، هلّ لكم تعريفي بالرسوم الدراسية المستحقة؟
هل هناك سقف معين يتم تحديده عند قيامنا بالتسجيل في كل فصل دراسي؟
لماذا يُلزم الطالب بدفع قيمة التأمين للمستفيدين من خدمة السكن التابع للجامعة؟؟
لماذا نرى قيمة السكن الداخلي مساوية لقيمة السكن الخارجي والنقل معا؟ ؟
لماذا يتم احتساب قيمة السكن للفصل الدراسي كاملا سواء حصلت الاستفادة منه طوال المدة أم جزءا منها؟ ؟
ما الآلية المتبعة للطالب الخريج في أثناء عملية الإخلاء؟؟
ما قنوات التواصل بين موظفي الدائرة المالية والطالب وولي أمره؟؟