|   24 نوفمبر 2024م

قسم المشتريات والعقود والمدفوعات 

 

يعد قسم المشتريات والمدفوعات والعقود أحد أقسام دائرة الشؤون المالية بالجامعة، إذ يناط بالقسم توفير كافة الاحتياجات السلعية والخدمية للجامعة؛ وذلك بالتنسيق مع الأقسام المختلفة بالجامعة ومؤسسات خارجية؛ مما يسهم في استمرارية المنظومة التعليمية وتواصل الدعم والخدمات التعليمية والمجتمعية الأخرى المقدمة من قبل الجامعة، كما يسعى القسم إلى إيجاد وسائل مثلى لتنمية كفاءة وسياسات الشراء بالجامعة وتطويرها؛ من طريق العديد من الوسائل، مثل: توسيع دائرة الموردين مما يخلق جواً تنافسياً أكبر ويسهم في الحصول على كافة المواد والخدمات بالأسعار المناسبة والمتوافقة مع جودة الخدمات المقدمة أو المواد المشتراه، ويضمن توفرها في الوقت المناسب، كما أنه حريص دائما على توطيد علاقة الجامعة بالموردين كونهم جزءا لا يتجزأ من منظومة التطور الدائم للجامعة، وشركاء في التقدم المستمر للجامعة وخدماتها المقدمة للمجتمع ونشاطاتها الأهلية المستمرة.

 

التوثيق والأرشفة الإلكتروني

 

يعد التوثيق والتسجيل من أهم أسس سياسات الشراء بالجامعة؛ لذلك فإن القسم يقوم بإصدار أوامر الشراء وتوثيق فواتير الشراء من طريق منظومة الإدارة المتكاملة للجامعة WaveERP. كما يتم الاستعانة ببعض البرامج الأخرى كحزمة أوفس المكتبية.

 

ويعد التوثيق والأرشفة الإلكتروني من ضمن اهتمام الجامعة في سبيل إيجاد أفضل الطرق لحفظ البيانات وتسهيل إجراءات الشراء واستخراج المعلومات حيثما تطلب ذلك، ولبناء قاعدة بيانات موثوقة وسهلة الوصول تسهم في سياسات التخطيط والتطوير مستقبلا.

 

  

  

سياسات التطوير

نظرا للمهام المتعددة التي يقوم بها القسم؛ سواء من ناحية توفير كافة احتياجات الجامعة أم التقارير المختلفة التي يعدها، فإن القسم دائما يسعى إلى التطوير في آليات العمل وتطوير طبيعة التقارير المستخرجة وتوسيع وتوثيق صلات وعلاقات الجامعة بالموردين المختلفين والوسائل المناسبة التي تدعم مسيرة نمو الجامعة وخدماتها المختلفة.