شكِّل مجلس شؤون الطُّلاب بقرارٍ من رئيس الجامعة رقم (ج ن/رج/3/2009)، وقد تضمَّن الآتي:
يرأس المجلس مساعد الرَّئيس لشؤون الطُّلاب، وعضويَّة ممثِّلين عن عمادات كليَّات الجامعة والمراكز والدَّوائر والوحدات المختلفة بالجامعة، إلى جانب رئيس المجلس الطُّلابي ونائبَيه ومقرِّر المجلس (التَّمثيل المباشر عن طريق قرار رئيس الجامعة)، وعضو ممثّل عن الخرِّيجين، ويرفع المجلس تقارير دوريَّةً إلى رئيس الجامعة حول ما تتمّ مناقشته ودراسته والتَّخطيط له وتنفيذه من قبل أعضاء المجلس.
يختصُّ مجلس شؤون الطُّلاب بتنفيذ المهامّ والاختصاصات الآتية:
ـ الإسهام في إيجاد بيئةٍ جامعيَّةٍ خلاقةٍ ومتكاملةٍ عن طريق تشجيع الطُّلاب على الاهتمام بأنشطة التَّميز الطُّلابي إلى جانب العناية بالحقل الأكاديمي.
ـ توجيه الطُّلاب بشأن تمثّل اللّوائح التنظيميَّة والقانونيَّة للجامعة وتطبيقها.
ـ النَّظر في مختلف الخدمات الَّتي تقدّم لطلاب الجامعة، والعمل على الرُّقيّ بها لتلبِّي احتياجات الطُّلاب وتطلُّعاتهم.
ـ العمل على تفعيل أنشطة التَّميُّز الطُّلابي، وتوجيه مختلف الفعاليَّات الطلابيَّة والإسهام على تنفيذها.
ـ الإسهام في إقامة المحاضرات والفعاليَّات والورش والدَّورات التَّدريبيَّة الَّتي تخدم الطَّالب الجامعي.
ـ اقتراح السُّبل الكفيلة برعاية وتشجيع الطُّلاب الموهوبين والمتميِّزين بشكلٍ خاصٍّ، وطلاب الجامعة بشكلٍ عامّ.
ـ إيجاد الآليّات المناسبة لدعم العلاقات المثمرة بين الطُّلاب والمجتمع من أفرادٍ ومؤسَّساتٍ وهيئات، وفق ما يعزِّز تطلُّعات الجامعة ورؤيتها.
ـ اقتراح السُّبل الكفيلة بتطوير عمل المجالس الطلابيَّة، وبلورة أهدافها لحيِّز الواقع، والرّقي بمستواها.
ـ القيام بأيَّة مهامّ وصلاحيَّاتٍ أخرى تحال إليه.