|   12 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


 

 

كليَّةُ العُلوم والآداب تنظِّمُ محاضرةً بعنوان \"العاداتُ السُّلوكيَّةُ اليوميَّةُ الخاطئةُ وعلاقتُها بآلامِ العمود الفقري\"

أقامتْ كليَّةُ العُلوم والآداب -ممثلةً بقسمِ التَّربيةِ والدِّراساتِ الإنسانيَّة- يومَ الإثنين الموافق (26/4/2010م) محاضرةً بعنوانِ "العاداتُ السُّلوكيَّةُ اليوميَّةُ الخاطئةُ وعلاقتُها بآلامِ العمودِ الفقري- الوقايةُ والعلاج" ألقتها الدُّكتورة حسناء حمدي تناولت فيها شرحَ التَّكوينِ التَّشريحي للعمود الفقري، والأسبابِ الَّتي تؤدِّي إلى إصابتِه والإحساسِ فيه بالألم، والَّتي قد تؤدِّي في بعضِ الأحيان إلى بعضِ التَّشوُّهاتِ والشُّعور بالألم في العديد من المناطقِ المختلفةِ من الجسمِ، الَّتى سببُها الرئيسُ هو إصابةُ العمود الفقرى نفسِه. كما تتطرقت إلى العاداتِ السُّلوكيَّةَ التي يتَّبِعُها الأفرادُ يوميًّا من الجلساتِ الخاطئةِ والمشيِ والنَّوم الخاطئ، والَّتي تؤدِّي بدورِها إلى انحناءاتٍ غيرِ طبيعيَّةٍ وآلامٍ فى العمود الفقري.   

إضافةً إلى الحديثِ عن بعضِ التَّمارين الرِّياضيَّةِ الوقائية والعلاجيَّة لهذهِ الآلام والإصاباتِ، كما أعطت الدُّكتورة بعضَ النَّصائح للوقاية منها. وفي نهايةِ المحاضرةِ فُتحَ بابُ الحوارِ للإجابةِ على استفساراتِ الحضور وتساؤلاتِهم. حضرَ المحاضرةَ مجموعةٌ من أعضاءِ الهيئةِ التَّدريسيَّةِ وموظفي الجامعة وطلابِها.

كليَّةُ العُلوم والآداب تنظِّمُ محاضرةً بعنوان \"العاداتُ السُّلوكيَّةُ اليوميَّةُ الخاطئةُ وعلاقتُها بآلامِ العمود الفقري\"