|   11 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


 

الجامعةُ تشاركُ في معرِض (جيدكس 2010) للتَّعليمِ العالي وفي المؤتمرِ المصاحب له

شاركت الجامعةُ في الفترةِ من 20 حتَّى 22 إبريل2010م في معرض جيدكس 2010 الدَّوْلي للتَّعليم العالي في نسختِه الحاديةُ عشرة، الَّذي أقيمَ في مركز عُمان الدَّولي للمعارض، والذي رعى افتتاحَه صاحبُ السُّموِّ السَّيدُ حارب بن ثويني بن شهاب آل سعيد - مساعدُ الأمينِ العام لمجلسِ الوزراءِ لشؤونِ المؤتمرات. ضمَّ المعرِضُ خمسةَ معارضٍ تحتَ سقفٍ واحد، وهي معرِضُ التعليم العَالي (جيدكس)، ومعرِضُ التَّدريب (ترينكس) ، ومعرِضُ فرصِ العمل (جوبكس)، ومعرِضُ إديوتك (معرض تقنية المعلومات)، ومعرِضُ (سكولكس) (معرض المدارس الخاصَّة). وقد شاركت الجامعةُ في معرِض التَّعليم العالي بصفتِها راعيًا ذهبيًّا، وفي المؤتمرِ المصاحب له بصفتِها راعيًا فضيًّا.

يذكرُ أنَّ المعرِضَ شهدَ تقدُّمًا ملحوظًا في مجالِ صناعة التَّعليمِ العالي في السَّلطنةِ وخارجها، ويعدُّ من أهمِّ المعارض الَّتي تقامُ في السَّلطنة، كما أنَّه أوَّلُ معرِضٍ في السَّلطنة يحصلُ على اعترافٍ دَوْلي، واعترافٍ من قِبَل الجمعيَّةِ العالميَّةِ لصناعة المعارض (UFI).

أقيمَ هذا المعرِضُ برعايةِ كلٍّ من وزارةِ التَّعليم العالي، ووزارةِ التَّربيةِ والتَّعليم، ووزارةِ القُوى العاملة، وعددٍ من مؤسَّساتِ التعليمِ العالي الحكوميَّةِ والخاصَّة، وبدعمٍ من منظَّمةِ الأمم المتحدةِ للتَّربيةِ والعُلوم والثقافة (اليونسكو) والمجلسِ الثَّقافي البريطاني. ويوفِّرُ معرض (جيدكس 2010) فرصةً كبيرةً للقاءِ خريجي الجامعات وطلابِ الدِّراسات العليا وهيئاتِ التَّدريس، وممثلي الجامعات والكليَّاتِ في السَّلطنةِ، كما يعدُّ فرصةً ذهبيةً للقاء ممثلي الجامعات ومستشارين في التَّعليمِ الخارجي، ومستشاري التَّطويرِ الوظيفي، ومؤسَّساتِ الموارد البشريَّةِ ووسائل الإعلام المختلفة.

وتأتي مشاركةُ جامعةِ نَزوى -بصفتِها راعيًّا ذهبيًّا للمعرِض وراعيًّا فضيًّا للمؤتمرِ المصاحبِ له- من منطلقِ حرصِها على الالتقاءِ بطلبةِ شهادة الدُّبلوم العام وأولياء الأمُور وتعريفِهم بالجامعةِ، وما تقدِّمُه من الفرصِ الدِّراسيَّةِ والبرامج الأكاديميَّة، والإجابة عن أيَّةِ استفساراتٍ تخصُّ الجامعة، وقد مثَّلَ الجامعة في هذا المعرض كلٌّ من: الفاضل سالم بن منصور الصباحي مدير مركز التَّميزِ العلمي وضبط الجودة، ومن عمادة القَبول والتَّسجيل الأفاضل: علي بن ناصر البوسعيدي، وأحمد بن ناصر العبري، ومحمَّد بن خلفان الشكيلي، والطالبة ليلى بنت خلفان الرحبيَّة رئيسةُ المجلِس الطُّلابي.