|   15 سبتمبر 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تشارك في افتتاح المدرسة الصيفية الدولية بجامعة جندوبة في تونس

 

شاركت الجامعة ممثلة بكلية العوم والآداب شعبة اللغة الألمانية في فعاليات افتتاح المدرسة الصيفية الدولية بجامعة جندوبة في تونس، والتي أقيمت تحت عنوان: "ثقافتك وثقافتي: أدب الحياة اليومية في المجتمعات الناطقة باللغة الألمانية والعربية"، وذلك برعاية الأستاذ الدكتور منذر الماجري - نائب رئيس جامعة جندوبة التونسية الذي أكد في كلمة مقتضبة للوفود على أهمية التعاون العلمي بين الجامعات المشاركة.

 

الدكتور خير الدين يلقي كلمة الجامعة


وعرضت البروفيسورة كاتا موزر من جامعة غوتنغن الألمانية المشرف العام على المدرسة الصيفية أهداف هذه الفعالية، المتمثلة في تعزيز الحوار الألماني العربي فيما يتعلق بالمسائل الأكاديمية. وأكد الدكتور خير الدين عبد الهادي، رئيس شعبة اللغة الألمانية بجامعة نزوى، على أهمية التعاون الأكاديمي البيني بين الجامعات العربية، وأهمية مثل هذه الفعاليات في زيادة التبادل الثقافي والمعرفي بين الطلبة المشاركين.

 

يأتي تنظيم هذه الفعالية في سياق مشروع بحثي مدعوم من الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي (داد) بعنوان "حوار أكاديمي مع العالم الإسلامي" وتستمر حتى 15 أكتوبر. ويشارك في هذه المدرسة الصيفية 35 مشاركًا من جامعة بوخوم وجامعة غوتنغن في ألمانيا، وجامعة جندوبة في تونس إضافة إلى جامعة نزوى.

وستعرض في هذه المدرسة الصيفة عشرة أوراق عمل، تتناول مختلف جوانب أدب الحياة اليومية في العربية والألمانية، وترجمة الأدب من وإلى اللغتين العربية والألمانية. إضافة إلى فعاليات ثقافية وورش عمل ذات صلة بالموضوع العام لهذه المدرسة الصيفية.


جانب من المشاركة جانب من التكريم

 

وتعكس هذه المدرسة الصيفية التزام جامعة نزوى بتعزيز التبادل الثقافي والأكاديمي بين الثقافتين الألمانية والعربية، وهي فرصة للطلاب لاكتساب فهم عميق لأدب وثقافة الحياة اليومية في المجتمعات العربية والألمانية.

وفي نهاية حفل الافتتاح سلَّم الدكتور خير الدين عبد الهادي المشرف العام على وفد الجامعة الهدايا التذكارية لراعي الحفل وللمشرفين على وفود الجامعات الأخرى المشاركة.