|   06 أغسطس 2024م
السابقالتالي



جامعة نزوى توقع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب ونقل المعرفة وتبادل الخبرات في مجالات دعم البحث العلمي والمهارات والمعارف

 

محافظ الداخلية: شراكتنا مع جامعة نزوى أثمرت نتائج إيجابية من التعاون في العديد من المجالات


دائرة الإعلام والتسويق


وقعت جامعة نزوى ومكتب محافظ الداخلية الإثنين 17 يوليو 2023 على مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في مجال نقل المعرفة، وتبادل الخبرات في مجالات البحث العملي، والمهارات، والمعارف، ودعم البرامج التدريبية.


وقع الاتفاقية كل من سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظة الداخلية، فيما وقعها عن الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، بحضور الدكتور وليد الراجحي، عميد التخطيط وإدارة الجودة بالجامعة؛ وذلك في مكتب المحافظ بنزوى.



001a



توقيع الجامعة لهذه الاتفاقية يأتي في ضوء التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية والجامعية، عبر تعزيز آليات العمل المشترك بهدف نقل المعرفة، وتبادل الخبرات، خاصة في مجالات دعم البحث العلمي وتبادل المهارات والمعارف والتعاون في مجال الدراسات، ودعم البرامج والمشاريع المجتمعية.


وتنص مذكرة التفاهم على إيجاد كلا الطرفين السبل لتمكين بعضها بعضا من طريق التعاون في مختلف المجالات التي تسهم في تحقيق أهدافها، بجانب تبادل الخبرات في مجال التخطيط والاستثمار والجودة، ومناقشة ومراجعة المواضيع المتعلقة بالتصورات التفصيلية والمحلية للمشاريع الاستراتيجية والتنموية داخل نطاق عمل كلا الطرفين، علاوة على نقل المعرفة في مجال بناء السيناريوهات والخطط المتعلقة بها حسب ما يتم الاتفاق عليه.


وعقب التوقيع على الاتفاقية أشاد سعادة الشيخ محافظ الداخلية بمبادرات جامعة نزوى، وتعاونها الدائم والمستمر مع مكتب محافظة الداخلية في العديد من البرامج التدريبية والمجتمعية والتنموية، وذكر أن التعاون البناء مع جامعة نزوى في الفترة الماضية كان له الأثر الطيب والملموس في جوانب عديدة ومختلفة.



007a



وقال سعادة الشيخ: "الاتفاقية التي تم التوقيع عليها اليوم مع جامعة نزوى تأتي من منطلق ذلك الاهتمام الذي يوليه مكتب المحافظ وجامعة نزوى بالعمل على تطوير برامج الشراكة والتعاون في العديد من المجالات سواء الأكاديمية أم البحثية أم المجتمعية"، آملا أن يجد الاتفاق الذي تم التوقيع عليه اليوم النجاح والتوفيق.


وأوضح سعادته قائلا: "محافظة الداخلية مقبلة على تنفيذ العديد من المشاريع المهمة خاصة في الجانب التنموي المتمثل في العديد من المشاريع الاقتصادية، السياحية، والتجارية، والعمرانية؛ لذا فقد أصبح من المهم الاستفادة من الخبرات والتجارب التي تمتلكها الجامعات الحكومية والخاصة بما يمكن تقديمه من برامج ومشاريع والإسهامات، خاصة المشاريع ذات الأولوية التي عادة ما تكون بحاجة إلى دراسات الجدوى, منوها بأهمية مشاركة طلبة الجامعات وأساتذتها موظفيها في المشاريع المأمول تنفيذها في المحافظة في المرحلة القادمة كل حسب مجاله وتخصصه".


الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، ثمن مبادرة مكتب محافظ الداخلية بتعزيز التعاون والشراكة مع المؤسسات الجامعية بالمحافظة التي تكللت بتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج المختلفة.


وقال: مذكرة التفاهم التي وقعنا عليها اليوم من شأنها النهوض ببرامج التعاون التي تنصب في خدمة عمان، والمجتمع على حد سواء، فالجامعة تمتلك تجربة ثرية من البرامج والمشاريع المجتمعية، فخدمة المجتمع هو عمل جوهري ومحاور أساسي في سياسة الجامعة القائمة على خدمة المجتمع ، أو من خلال الشراكات التي تربطها مع المؤسسات الحكومية والخاصة.


وأكد الدكتور استعداد الجامعة على تقديم الدعم في مختلف الخدمات سواء في يتعلق بالتدريب أم المجالات الأخرى المرتبطة بالبرامج الاقتصادية والهندسية إلى جانب الدراسات، كدراسات الجدوى، وغيرها من المشاريع الأخرى التي يمكن للجامعة أن تدعمها.


وعلى هامش التوقيع على مذكرة التفاهم، وقع سعادة الشيخ محافظة الداخلية أيضا على اتفاقية مع سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي، رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، تعنى بالتعاون المشترك في العديد من البرامج والمشاريع المشتركة.