|   10 أكتوبر 2024م
السابقالتالي


 

احتفاءً بموسمِ الإبداع..جماعةُ التَّوعيةِ والإرشَاد تقيمُ أولَّ أمسيَّةٍ إنشاديَّةٍ في الجامعة

كتب- عبدالله بن محمَّد البهلاني:

 

تواصلًا لفعالياتِ الموسمِ الثقافي السادس لجامعةِ نَزوى؛ أقامَ مركزُ التَّميُّز الطُّلابيُّ –ممثلًا في جماعةِ التَّوعيةِ والإرشاد- يومَ السَّبت (20/3/2010م) أمسيَّةً إنشاديَّةً بمشاركةِ عددٍ من المنشدينَ العُمانيين المتألقين، وذلك برعايةِ الأستاذ محمَّد بن عبدالله العدوي –مساعد الرَّئيس لشؤونِ الطُّلاب، رئيسِ اللَّجنةِ العُليا للموسمِ الثقافي السادس.

بدأتِ الأمسيَّةُ بتلاوةٍ لكتابِ الله تعالى بصوتِ الطالب زاهر بن سالم السيابي –رئيسِ جماعةِ التَّوعيةِ والإرشاد-، بعدها تمَّ عرضُ مشهدٍ مرئيٍّ يوثِّقُ أهدافَ جماعةِ التَّوعيةِ والإرشاد، وأهمَّ أعمالِها الَّتي تقومُ بها على مدار العام؛ إذ تسعى الجماعةُ إلى تطبيقِ رسالةِ الجامعةِ في نشرِ الوعي الإيجابي والفكرِ الإيجابي بينَ طلابِ الجامعةِ والمجتمع، إلى جانبِ إرشادِهم من خلالِ تنظيمِ الندواتِ والأمسياتِ والمحاضراتِ والمسابقاتِ الثقافيَّة.

 وبعد العرضِ قدَّمت فرقةُ "استبسال" للإنشاد فقرةً إنشاديَّةً من نشيدينِ يهدفانِ إلى توعيةِ الشَّبابِ بأهميَّةِ استغلالِ طاقاتِهم في المفيد، واستثمارِ أوقاتِهم في طلبِ العلمِ مسترشدين بكتابِ الله وسنةِ نبيِّه –صلى الله عليه وسلَّم-. ثمَّ قدَّم الأستاذ ناصر بن سالم المسروري لقاءً مع المنشد حسن بن علي العميري (أبو المهنَّد) عرف فيه الحضور بنشأته وتجربتِه الإنشاديَّة، بعد ذلك شدا المنشدُ ناصر الحجري بألحانِه كلماتٍ في حبِّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم-، تبعهُ المنشدُ عمر البريكي الَّذي تغنَّى منشدًا بحبِّ المسجدِ الأقصى وألمِ القضيَّةِ الفلسطينيَّة.

وقد تخلَّل الأمسيَّةَ قصيدةٌ شعريَّةٌ للطالب محمَّد الرَّواحي –ماجستير لغة عربيَّة- دعا فيها إلى التَّمسُّكِ بشرعِ الله وسنةِ نبيِّه الأكرم، وخُتمَ اللِّقاء بتغريد مجموعةٍ من الأطفال (فرقة لحن الإبداع) لكلماتٍ في حبِّ النبيِّ -صلى الله عليه وسلمَّ. حضرَ الأمسية عددٌ من موظَّفي الجامعةِ، إلى جانبٍ جمعٍ غفيرٍ من طلابِ الجامعةِ وطالباتِها، امتلأت قاعةُ الشهباء بهم.

احتفاءً بموسمِ الإبداع..جماعةُ التَّوعيةِ والإرشَاد تقيمُ أولَّ أمسيَّةٍ إنشاديَّةٍ في الجامعة