|   03 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جامعة نزوى تختتم مشاركتها في الملتقى الثامن والعشرين لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية بالمغرب

دائرة الإعلام والتسويق

اختتمت جامعة نزوى مشاركتها في فعاليات الاجتماع السنوي للملتقى الثامن والعشرين لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية؛ الذي استضافته مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية في الفترة من 1 إلى 5 مايو 2023م، برعاية الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية وتنظيم المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي وشراكة علمية مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية المحمدية جامعة الحسن الثاني وجامعة SUPEMIR، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات وممثليها من ١٤ جامعة عربية ومغربية.

مثل الجامعة في هذه التظاهرة العربية الدكتور صالح بن منصور العزري، عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد الجامعات العربية، وحمد بن سليمان العزري، مساعد عميد شؤون الطلاب لبرامج الإنماء الأكاديمي، وسليمان بن محمد الريامي، مدير مركز الرعاية الاجتماعية.

881e8237-85f7-4b53-8671-797c95d14205 

وقد أعرب الدكتور صالح العزري عن أهمية مشاركة جامعة نزوى في مثل هذه التجمعات والملتقيات الجامعية العربية، وهو نابع من حرص الجامعة واهتمامها بضرورة دعم مختلف المبادرات التي من شأنها أن تعمل على تعزيز التواصل بين الجامعات العربية وطلبتها عبر مجموعة واسعة من البرامج والمشاريع المشتركة.

وتناول الدكتور صالح العزري في الكلمة التي ألقاها على هامش الملتقى مسيرة الجامعة وما حققته من نجاحات في الفترة الماضية، مؤكدا حرصها على دعم جهود الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية والمجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي. 

PHOTO-2023-05-03-15-52-20

وشهد الملتقى تنظيم مجموعة من ورش العمل المتميزة بمشاركة نخبة من أساتذة الجامعات العربية والخبراء، بالإضافة إلى اللقاءات العديدة لتبادل عروض التدريب بين الجامعات العربي، التي أكدت في توصياتها على دعم التبادل الطلابي بين جامعات الدول العربية، وضرورة التزام الجامعات بإعطاء فرص التبادل القابلة للتنفيذ عمليا، مع الالتزام بما تم الاتفاق عليه من فرص، والعمل على عدم إلغاء أي فرص للتدريب الممنوحة من الجامعات إلا في الظروف القهرية طبقا لظروف كل جامعة.

24b739d7-d52c-42a7-9529-5e211a2f0084

وأكد الدكتور فواز الزغول، مدير المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، على أهمية التدريب العملي والميداني لإعداد خريجي الجامعات العربية وربطهم بمهارات سوق العمل ودور الجامعات العربية في تبادل الخبرات وتحقيق التكامل العربي لخريجي الجامعات العربية وطلبتها. كما أثنى الدكتور عمرو سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، على الملتقى والخدمات التي يقدمها المجلس العربي والجامعات العربية الشريكة، مؤكدا على أن انعقاد الملتقى الثامن والعشرين في المغرب هو تأكيد على ضرورة التعاون بين الجامعات العربية لتحقيق التكامل العربي الأكاديمي والمهني لطلبة الجامعات العربية وخريجيها.

واختتمت فعاليات الملتقى بتكريم الحضور من الممثلين عن 14 جامعة من الدول العربية، كما تم تبادل الدروع والهدايا بين ممثلي الجامعات العربية.