|   01 أغسطس 2024م
السابقالتالي


ضمن برنامج "تواصل 9 "

رئيس الجامعة يلتقي عددا من أعضاء المجالس البلدية بمحافظة الداخلية ولجنة الصحفيين بمحافظتي الداخلية والوسطى


 

التقى الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس جامعة نزوى يوم الخميس 9 مارس 2023م بعدد من أعضاء المجالس البلدية بمحافظة الداخلية، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والإعلاميين أعضاء لجنة الصحفيين بمحافظتي الداخلية والوسطى بجمعية الصحفيين العمانية، وذلك بقاعة المشارق بالحرم المبدئي ببركة الموز.

يأتي تنظيم اللقاء ضمن برنامج "تواصل 9" والذي تنظمه الجامعة على هامش فعاليات الموسم الثقافي الثامن عشر، ويهدف إلى تعريف مؤسسات المجتمع المختلفة بما وصلت إليه الجامعة، من حيث برامجها الأكاديمية والبحثية، وتعزيز التواصل المجتمعي، وبناء علاقات من الشراكة والتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية، والخاصة، والمجتمعية.


كلمة رئيس الجامعة ضيوف برنامج تواصل 9


قدم رئيس الجامعة على هامش اللقاء عرضا مرئيا تناول فيه رؤية الجامعة، والرسالة التي قامت من أجلها، بالإضافة إلى المشاريع الأخرى المرتبط بالبرامج الأكاديمية، وتحسين مؤشرات الجودة، ووظائف الجامعة، والقيم الموجهة.

واستعرض الدكتور رئيس الجامعة في عرضه مسارات العمل لإدراك الرؤية، وبناء المكانة العلمية للجامعة عبر خدمة المجتمع، وإنتاج المعرفة من خلال البحث العلمي والابتكار، ونشر المعرفة بالتعليم والتعلم.

وعرج رئيس الجامعة إلى جهود الجامعة في مجال البحث العلمي، وحجم استثمار الجامعة في هذا الجانب، والنتائج التي تحققت على المستوى المحلي والدولي، والمنشورات البحثية، ومعدل الاستشهاد، كما أشار مبادرات الجامعة واسهاماتها في مجال دعم ومساندة المتعلمين، وخدمة المجتمع، والمشاريع التي تبنتها الجامعة في هذا الجانب.

وتناول رئيس الجامعة مشروع الحرم الجامعي الجديد، حيث أشار في هذا الجانب إلى المراحل التي قطعها المشروع، بجانب المرافق والخدمات التي يتضمنها المشروع الجديد.    

وكان اللقاء قد بدأ بكلمة للدكتور صالح بن منصور بن محمد العزري عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع رحب فيها بضيوف الجامعة، وقال: "تتشرفُ الجامعة باستضافتكم من خلال برنامج "تواصل" الذي تبنته عمادة شؤون وخدمة المجتمع بالجامعة، في إطار ترسيخ الوظيفة المحورية الثالثة للجامعة المتمثلة في الإسهام بفعالية في خدمة المجتمع وإنمائه، فالجامعة شريك وطني وبنية أساسيَّة لا غنى للمجتمع عنها.

وأضاف: سعت الجامعة وما زالت - تسخّرُ إمكاناتها ومقدراتها كافةً في سبيل إنماء المجتمع وأفراده بشتَّى أطيافهم، ولم تبخل يوما في تقديم العونِ والمساندة للجميع؛ لإيمانِها الوثيق بأنها جزء لا يتجزأ عن هذا الوطن، ونماؤها من نمائه. وتأكيدا لهذا الفكر أنشأت الجامعة منذ بداياتها مركز خدمة المجتمع؛ ليكون رافدًا مهما وهمزة وصل بين الجامعة والمجتمع.


جانب من زالزيارة جانب من الزيارة


وأكد العزري بأن جامعة نزوى لتفخرُ أن تكون منارة للعلم والمعرفة في ربوع هذا الوطن المعطاء، ومصنعًا منتجا لأجيال الحاضر والمستقبل. ومما يزيدها فخرًا واعتزازاً أنها حازت على ثقة الفرد والمجتمع على حد سواء؛ وحظيت على ثقة الفرد والمجتمع بما تملكه من بنى تعليمية رصينة وكفاءات أكاديمية متميزة وتخصصات علميَّة تواكب العصر، وحازت على ثقة المجتمع من خلال ما تمده به من خدمات تعليميَّةٍ ومشاريع تنموية ومساهمات تطوعية، إلى جانب تسخير كل مرافقها وأجهزتها في يد المجتمع بشتى مؤسساته وأطيافه.

إنَّ جامعة نزوى ما شيّدتْ أركانها ولا توهّجتْ معارفها إلا لتكون منارةً للعلم وموئلاً للرَّشادِ يعمُّ نفعُها الفرد والمجتمع.. إنها امتداد لعهد علمي ومعرفي زخرت به هذه المحافظة بالذات عبر تاريخها الموغل في القدم. لذا كان لابد أن تتجسد رسالتها السَّاميةَ في نشر الفكر الإيجابي وإرساء التميز العلمي، وترسيخ هُويَّةِ الأمَّة وإرثها الحضاري والإسلامي على أساس من الإيمان الراسخ بالله - عزّ وجل، وعلى ولائها للوطن وجلالة السلطان.

بعدها قام أعضاء المجالس البلدية، بالإضافة إلى الصحفيين والإعلاميين بزيارة لعدد من مرافق الجامعة شملت المراكز، والمقصورات الفنية، والمختبرات التربوية، ومراكز ريادة الأعمال، والمكتبة، ومنظومة النجاح.