|   01 أغسطس 2024م
السابقالتالي


جانب من مشاركة جامعة نزوى في معرض الفنون التشكيلية والتصميم

 

كلية العلوم والآداب

 

في سابقة جديدة لإنجازات قسم التربية والدراسات الإنسانية بكلية العلوم والآداب في جامعة نزوى، استضافت الكلية العلمية للتصميم بمسقط معرض الفنون التشكيلية والتصميم تحت عنوان: "فنون وتصاميم من إبداعات طلاب جامعة نزوى"، المقام في الفترة من 1 نوفمبر إلى 10 نوفمبر 2022م بالقاعة الزجاجية.



S1



افتتحت المعرض الدكتورة منى كمال إسماعيل، عميد الكلية، وجمع من أساتذة الكلية في تخصصاتها المختلفة. فيما قدم المعرض أعمال طلبة جامعة نزوى ببرنامجيها في التربية الفنية، هما: تصميم الحلي والمجوهرات وتصميم الأزياء، وأيضا جماعة الفنون التشكيلية بالجامعة.



S2S4



اشتملت المعروضات، التي أثرت بها جامعة نزوى المعرض، على أعمال فنية من البرورتريه العماني التجريدي المنفذ بألوان الأكريليك؛ بإشراف الدكتور هاني فاروق، وتنوع اختيار الوجوه بين الذاتي والتراثي، كذلك مجموعة من أعمال النحت الخشبي المعاصر ذات رؤى ودلالات تعبيرية ومجموعة معلقات خشبية؛ بإشراف أ. خالد السبهاني، بالإضافة إلى مجموعة اسكتشات لتصميم قلادات معاصرة مستوحاة من التراث العماني، ولوحات ثلاثية الأبعاد تحوي أطقم حلي من قلادات وأساور وخواتم مستلهمة من التراث العماني الأصيل والثري للحلي الفضية، وأعمال من إنتاج طالبات برنامج الحلي والمجوهرات بإشراف الدكتور مجدي خليفة.



S3



كما شارك الدكتور كريم صابر بمجموعة من لوحات بورتريه الرصاص لطالباته، إذ أطلت على المعرض مجموعة من الوجوه العمانية بمختلف المراحل السنيّة وزوايا الرؤية، فيما شارك برنامج تصميم الأزياء ببعض أعمال التطريز اليدوي بمختلف الغرز على مجموعة متنوعة من التطبيقات، وبعض الأعمال الفنية للنسيج اليدوي على النول، وبعض اسكتشات تصميم الأزياء بإشراف الأستاذ الدكتور نجلاء الشاذلي، كما شاركت الأستاذ الدكتور رحاب رجب بعرض لوحات لمجموعات تصميمية متنوعة من ابتكارات الطالبات بمقرر تصميم أزياء الأطفال، منها ما تم استلهامه من الطبيعة أو ما يتوافق وذوق الأطفال كالرسوم المتحركة.